الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | محافظ المنوفية يشهد احتفالية تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شهد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية واللواء السيد علي الغالي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب، حفل تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من أبناء محافظة المنوفية، احتفالا بالذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة بقاعة المؤتمرات بالاستاد الرياضي بشبين الكوم، بحضور اللواء عماد وسيلي مساعد مدير أمن المنوفية و العميد صفوت فودة رئيس فرع الجمعية والمقدم وائل إبراهيم المستشار العسكري للمحافظة وفضيلة الشيخ أحمد عبد المؤمن وكيل وزارة الأوقاف.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم وألقى وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، كلمة عن منزلة ومكانة الشهيد في الإسلام وما حباه الله للشهداء من كرامة بما يجعلهم فخر لأهلهم وشفعاءً لهم يوم القيامة فلولا هؤلاء الشهداء لم ننعم نحن بالأمن والخير فنحن ندين لهم بما قدموه من تضحيات للحفاظ على أمننا واستقرار بلادنا.

وفي كلمته طالب اللواء السيد علي الغالي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب من الحضور بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهدائنا الأبرار، مشيرا إلى أن نصر أكتوبر المجيد أعاد للأمة العربية عزتها وكرامتها وسيظل نصر أكتوبر علامة مضيئة في التاريخ العسكري يدرس في كافة المعاهد والكليات العسكرية، مؤكداً أن الجمعية لا تدخر جهداً في تقديم كافة أوجه الرعاية المادية والمعنوية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية بما يعزز قيم الوفاء والولاء وتقديرا لما قدموه من تضحيات في سبيل مصرنا الغالية.

كما استعرض مدير الجمعية تقريراً عن أنشطة الجمعية المقدمة لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، مؤكدا على تحسين ورفع كفاءة كافة الخدمات التي تقدمها الجمعية لخدمة أهالي الشهداء والمصابين.

وأشاد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية المحاربين القدماء في رعاية أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية، مؤكداً علي أن هذا التكريم هو واجب وحق أصيل وعرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الدفاع عن وطننا وتحرير أراضيه والقضاء علي الإرهاب، مؤكدا أن مكتبه مفتوح أمام جميع المواطنين علي مدار 24 ساعة وخاصة أهالي الشهداء لاستقبالهم والتعرف علي مطالبهم والعمل علي حلها في أسرع وقت.

فيما تم تكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين وإهدائهم هدايا عينية ومادية كما تم تبادل الدروع بين محافظ المنوفية ومدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب.

قد تقرأ أيضا