الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | رئيس الجالية بروسيا لـ"الوطن": فخورون بكلمة السيسي في "الفيدرالية"

أبدى أيمن العيسوي، رئيس الجالية المصرية في روسيا، سعادته الشديدة بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الحالية لموسكو، مؤكدا أنها تنعكس إيجابيا على أبناء الجالية والروس في الوقت نفسه.

وقال العيسوي، لـ"الوطن"، إن الزيارة الحالية والتي تستمر 3 أيام ترسخ العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، مشيرا إلى ارتباط مصر وروسيا بعلاقات متميزة منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، "وزادت قوتها بشدة مع تولي السيسي للبلاد، فضلا عما يجمعه بالرئيس بوتين من علاقات ود وتفاهم".  

"زيارة الرئيس أدخلت البهجة والسرور على قلوب أبناء الجالية المصرية في روسيا"، بهذه الكلمات وصف العيسوي شعور المصريين بموسكو اتجاه زيارة السيسي، موضحا أن الروس أيضا استقبلوه بحفاوة شديدة كونهم ينتظروا تلك الزيارات المصرية ويأملون في عودة السياحة بين البلدين حتى تتسنى لهم الفرصة لزيارة المناطق السياحية بالبلاد خاصة شرم الشيخ والغردقة.

فيما يخص كون السيسي أول رئيس أجنبي يلقي كلمة أمام مجلس الفيدرالية الروسي بموسكو، أكد أن "ذلك مصدر فخر لكل المصريين في العالم، ونابع من كلمة الرئيس بالأمم المتحدة التي أثبت فيه سعيه للسلام وتحقيق الاستقرار في كافة أنحاء الدول وليس مصر فقط، وهو ما انعكس على روسيا أيضا".

وتعد زيارة السيسي إلى روسيا الرابعة منذ زيارته الأولى لها كوزير للدفاع عام 2014، كما أن هذا هو اللقاء التاسع بين السيسي وفيلاديمير بوتين خلال هذه الفترة.

قد تقرأ أيضا