الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | مدبولي يستجيب لشكوى مواطنة بعلاج زوجها في مستشفى قريب من سكنهم

  • 1/2
  • 2/2

وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، بتقديم كافة الرعاية الطبية لمواطن مريض بالفشل الكلوي، واشتكت زوجته من أنه يعاني في الحصول على جلسات الغسيل الكلوي ويحضر 3 مرات أسبوعيا من التجمع الخامس بالقاهرة إلى ميت غمر بالدقهلية.

وكانت أمل محمد رشاد، زوجة المريض إبراهيم السيد يوسف، 54 سنة، قد استوقفت رئيس الوزراء خلال زيارته أمس لمحافظة الدقهلية، واشتكت له حال زوجها وأعطى لها قلم وورقة وقال: "اكتبي لي رقمك هنا وأنا هشوف المشكلة دي".

وقالت أمل محمد رشاد، الوضع تغير تماما بعد مقابلتي لرئيس الوزراء، وتلقيت عدة اتصالات بعدها مع عدة جهات مسؤولة، وأمروا بتوفير مكان لزوجي لإجراء جلسات الغسيل الكلوي في مستشفى القاهرة الجديدة القريبة من بيتنا في التجمع الخامس.

وأضافت الزوجة لـ"الوطن" زوجي سعد كثيرا بما فعلته وعرض مشكلتنا على رئيس الوزراء لأنه هو الوحيد الذي كان يعاني من السفر، بل هو من كان يقود السيارة وأنا أجلس بجواره من بيتنا إلى ميت غمر.

وروت تفاصيل استوقفاها لرئيس الوزراء، قائلة إن زوجها أصيب بتشنجات أثناء جلسة الغسيل الكلوي يوم الخميس ونقل إلى العناية المركزة في مستشفى ميت غمر، ولم تتمكن من العودة لبيتها وأولادها، وجلست في ميت غمر تتابع حالة زوجها الصحية.

وتابعت الزوجة، صباح الإثنين، وجدت استعدادات كبيرة بالمستشفى، وعندما سألت عن السببب عرفت أن رئيس الوزراء سيزور المدينة، فقررت أن أعرض مشكلتنا عليه، وكان كلي يقين أنني سأقابله، مضيفة "خرجت من المستشفى جري ووجدت أحد الأتوبيسات فصعدت بها، حتى أتحرك معهم وأقابله، وفي هذه اللحظة عرفت أن رئيس الوزراء دخل مستشفى الأورام بميت غمر، فدخلت ورائه، وفي استقبال المستشفى استوقفته، ولما ناديت عليه وقف وسمع لي".

وأكدت أنها بمجرد أن وقفت أمام رئيس الوزراء شعرت أن مشكلتها ستحل، وخاصة أنه وقف وسمعها وكانت بجواره الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وأعطاني قلم وورقة وطلب أن أكتب له تليفوني.

وأوضحت أنها حاليا تعاني فقط من مشاكل إجراءات نقل زوجها إلى مستشفى القاهرة الجديدة، خاصة أن قرار العلاج على نفقة الدولة خارج باسم مستشفى ميت غمر، مضيفة أتمنى أن استكمل تلك الإجراءات سريعا، فلم أدخل بيتي منذ يوم الخميس الماضي بسبب مرض زوجي.

 

 

قد تقرأ أيضا