الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | نيابة بندر شبين الكوم تستمع لأقوال مالك المخزن المحترق و5 من العمال

باشرت نيابة قسم شبين الكوم برئاسة المستشار شريف الشوربجي مدير النيابة، تحقيقاتها في الحريق المروع الذي دمر مخزن بركات لإطارات السيارات بشارع مصنع الغزل والنسيج بمدينة شبين الكوم قبل يومين.

وقرر مدير النيابة تشكيل لجنة من الحماية المدنية بالمنوفية ومجلس مدينة شبين الكوم لمراجعة كافة التراخيص الخاصة بمخزن الإطارات المحترق ووسائل الحماية المدنية ومكافحة الحرائق بالإضافة إلى حصر التلفيات والخسائر بالمخزن وعدد من الشقق السكنية المجاورة التي احترقت واجهاتها وبعض الأساس المنزلي جراء الحريق.

فيما استدعت النيابة سعيد بركات صاحب مخزن الإطارات و5 من العمال المتواجدين بالمخزن أثناء اندلاع الحريق لسماع أقوالهم عن بداية اشتعال النيران وأسباب انتقالها إلى باقي محتويات المخزن ز

وطلب مدير النيابة تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية، حول وجود شبهة جنائية من عدمه حيث نفى العمال أمام مدير النيابة علمهم بسبب الحريق ونفوا أيضا قيامهم بأية أعمال لحام أو تقطيع أعمدة حديدية بالمخزن أدت إلى تطاير الشرر واشتعال النيران بالإطارات.

فيما أكد مصدر بالنيابة أن التحقيقات أثبتت اشتعال النيران قبل إبلاغ الحماية المدنية بنحو الساعة حاول خلالها العمال إخماد النيران بوسائل الإطفاء الموجودة بالمخزن دون جدوى إلى أن خرج الحريق عن السيطرة وانتقل إلى إطارات السيارات سريعة الاشتعال الموجودة بكثافة داخل المخزن مما اضطرهم لطلب قوات الإطفاء بعد تفاقم الوضع، وأشار المصدر إلى أن التحقيقات أثبتت اشتعال المخزن بالكامل قبل إبلاغ ووصول قوات الحماية المدنية.

وكانت الحماية المدنية بالمنوفية قد دفعت بـ22 سيارة إطفاء أول أمس للسيطرة على حريق مخزن بركات للكاوتش بشبين الكوم وإخلاء 44  شقة سكنية مواجهة للمخزن بشارع المصنع وإصابة 12شخصا بحالات اختناق بينهم فردين بالحماية المدنية.

 

قد تقرأ أيضا