«روتارية مصر» تنظم المنتدى الثالث للخدمة المهنية بحضور ممثلي التجارة والصناعة

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمت اللجنة المهنية بالمنطقة الروتارية 2451- مصر برئاسة الدكتورة نيفين عبد الخالق وتحت قيادة المهندس عبد الحميد العوا محافظ المنطقة الروتارية 2451- مصر، المنتدى الثالث للخدمة المهنية.

والذي يعقد تحت عنوان «التدريب المهني - محرك التنمية الاقتصادية»، وبالشراكة مع برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني – TVET Egypt 8 بأحد فنادق القاهرة .

وانطلاقا من اهتمام الحكومة المصرية بقضايا التعليم الفني والتدريب المهني فقد حظى المنتدى بحضور حسام فريد مستشار وزير التجارة والصناعة، والدكتورة داليا سالم مستشار وزير التجارة والصناعة لشئون التعاون الدولي، والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، والدكتورة هدى دحروج مدير صندوق Egypt ICT Trust Fund ، التي عرضت بالأرقام والصور انجازات الصندوق وبحضور ممثلي الوزارات المعنية والمؤسسات التعليمية المحلية والدولية وأعضاء نوادي الروتاري في مصر وعديد من الجهات المانحة وشركات القطاع الخاص والجمعيات الأهلية المهتمين بقطاع التعليم الفني في مصر .

وقد تضمنت جلسات المنتدى مناقشات هامة بعضها مدعم بأفلام قصيرة عن رؤية وزارة التربية والتعليم لقطاع التعليم الفني والتدريب المهني ودور المؤسسات الدولية والأهلية في دعم هذه المنظومة . 

كما تم إلقاء الضوء على مبادرات القطاع الخاص في مجال التدريب المهني والجهات التي تعمل على تضمين ذوى الإعاقة في التدريب المهني وإيجاد فرص عمل لهم.

وتحدثت شروق زيدان المدير التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني عن أهداف البرنامج ودوره في دعم هذا القطاع و إعداد كوادر مؤهلة قادرة على لعب دور فعال في تحقيق التنمية الاقتصادية .

واختتم المنتدى بورشة عمل وحوار مفتوح بهدف تغيير النظرة المجتمعية وتحسين الصورة الذهنية لقطاع التعليم الفني فى مصر بقيادة برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني – TVET Egypt وبمشاركة ممثلى شركات SCIB و BMW و ECG و Nass Academy .

وانتهى الملتقى بدعوة لتكوين فرق عمل تبدأ فى وضع خطط لعقد شراكات بين الجهات المعنية للبدأ فى خطوات جادة لدعم منظومة التعليم الفنى والتدريب المهنى فى مصر .
 

0 تعليق