الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / موقع نجوم مصرية

بالفيديو.. طبيب بمستشفى المطرية ينفي وفاة الطبيبة سارة أبو بكر بهبوط حاد في الدورة الدموية

صرّح الدكتور محمد حسن الطبيب المُعاين لجثمان الدكتورة سارة أبو بكر، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» بأنّ المعاينة الأولى لجثمان الطبيبة لا تشير إلى أن الوفاة طبيعية، أو أنّها نتيجة لهبوط حاد في الدورة الدموية، كما أوضح أنه كان هناك أثر حرق طوله 7 سم في منطقة الفخذ الأيسر، وأن الجثمان كان في حالة تشنج، ويدها اليسرى مضمومة على صدرها، بينما يدها اليمنى تغطي منطقة العين.

وأوضح الدكتور أيضاً أنه كتب في تقرير الوفاة أنه لم يثبُت بعد السبب الأساسي للوفاة، مع استبعاد وجود ذبحة صدرية، أو هبوط حاد في الدورة الدموية موضحاً أن الأعراض التي كانت موجودة على الجثمان تستبعد هذين الاحتمالين، كما قال بأن أحد المسئولين في مستشفى المطرية طلب منه أن يكتب سبب الوفاة الهبوط الحاد في الدورة الدموية، ولكنه رفض ذلك، كما رفض الإفصاح عن شخصية المسئول الذي طلب ذلك.

 

وفي السياق ذاته أوضح شقيق الطبيبة مصطفى أبو بكر أن الجثة لم تتفحم كما أُشيع بينما يوجد أثر لحرق بمنطقة الفخذ فقط، كما رفض استكمال إجراءات القضية، لاعتراضه وعائلته على تشريح الجثة، قائلاً: “ليه أدخلها 5 أيام المشرحة، وفي النهاية قُضي الأمر دي البنت الوحيدة، والحق عند الله”.

كان قد عُثر على جثة الدكتورة سارة أبو بكر بداخل حمام سكن الطبيبات بالمطرية، وسط تداول أنباء عن وفاتها صعقاً بالكهرباء نتيجة الإهمال عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وصرحت نيابة شرق القاهرة الكلية بدفن الجثة، فيما أمرت بسرعة إجراءات التحريات اللازمة حول الواقعة.