الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / موقع مصراوى

الأوبرا تحتفي بمسيرة العازف الإسباني الراحل "باكو دى لوثيا" بحفلين في الإسكندرية والقاهرة

الإسكندرية – محمد البدري:

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلين فنيين تكريما لمسيرة عازف الجيتار والمؤلف الموسيقى الإسباني "باكو دى لوثيا" يومي الأربعاء والخميس المقبلين على المسرح الصغير بالقاهرة ومسرح سيد درويس بأوبرا الإسكندرية.

وقالت سماح خميس المسؤول الإعلامي بدار أوبرا الإسكندرية، إن الاحتفالية عرض فيلم تسجيلي بعنوان "المسيرة" من إخراج ابن الموسيقي الراحل ""curro sanchez وسيناريو ابنته "casilda sanchez"، ويتناول الفيلم الحائز على جائزة جويا كأحسن فيلم تسجيلى لعام 2015 إحدى جولات العازف ومتابعته عن قرب وحياته الشخصية وأعماله الفنية.

وأضافت في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن الاحتفالية تتضمن فقرات فنية من أداء عازف الجيتار أنطونيو سانشيت وعازف الهارمونيكا أنطونيو سيرانو اللذان شاركا الفنان باكو مسيرته الموسيقية، حيث سيعزفان بعضا من أهم مؤلفاته منها ذاكرتي ودراسات هارمونيكية.

يشار إلى أن الفنان "باكو دى لوثيا" يعد أحد أشهر فناني الفلامنكو فى العالم وكان متميزا ايضا فى الأنواع الموسيقية الأخري كالجاز والموسيقى الكلاسيكية، وهو من مواليد الجزيرة الخضراء بمقاطعة قادس جنوب أسبانيا في عام 1974 وتوفى عام 2014.