الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | الأعلى للإعلام: أخبار زيارة السيسي روسيا واختفاء خاشقجي تغزو "فيس بوك"

قال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن المصريين اهتموا بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى موسكو على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولوا خبر الزيارة وفاعلياتها، مع تعليمات الرئيس الروسي بتوقيع اتفاقية شراكة شاملة وتعاون استراتيجي على أعلى المستويات مع مصر.

ووقع الرئيس الروسي مرسوما بهذا الشأن نُشر على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية للكرملين، وينص على قبول مقترحات وزارة الخارجية الروسية المتوافق عليها مع أجهزة السلطة التنفيذية الروسية الفيدرالية المعنية بشأن توقيع اتفاقية بين روسيا ومصر حول الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي على أعلى المستويات.

وأضاف المجلس، في تقريره اليومي لاتجاهات الرأي العام على مواقع التواصل الإجتماعي: انتشر خبر وصور مقتل 9 إرهابيين أثناء تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن الوطني، حيث كانوا يتمركزون في كهف جبلي بإحدى المناطق الوعرة الكائنة بطريق "أسيوط - سوهاج" الصحراوي الغربي بدائرة مركز الغنايم.

وتابع التقرير: ما زالت واقعة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي تتصدر اهتمام المصريين على صفحات التواصل، ويتابع رواد المواقع تصاعد الأحداث بين جميع الأطراف: السعودي والتركي والأمريكي، مع تداولهم التصريحات من الأطراف والصحف العالمية المختلفة، واستمرار التكهنات والتوقعات المختلفة.

وأكمل: انتشر على مواقع التواصل خبر وفاة طبيبة في مستشفى المطرية نتيجة تعرضها لماس كهربي من توصيلة سخان كهربي في حمام المستشفى، لكن من الناحية الأخرى انتشر فجأة فيديو لصاحبة الصورة وهي تكذب خبر وفاتها رغم أنها ليست الطبيبة المشار إليها في الخبر، فاتضح أنه جرى استغلال صورتها مع هذا الخبر دون علمها، مشيرا إلى تداول المصريين صور التشغيل التجريبي لمطار سفنكس الدولي وهبوط أول طارئرة مدنية بالمطار.

قد تقرأ أيضا