الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

ازرع ما تأكله.. وكل ما تزرعه ضجة الاخباري

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بجانب أنك ستوفرين الكثير من مصروف المنزل، فلا شىء أكثر ذوقًا أو صحة من استخدام خضراوات مقطوفة حديثا وطازجة لطاولة مطبخك، مباشرةً من حديقتك الخاصة.

«حديقة المطبخ» أمر شائع هذه الأيام، فتزرع ربة المنزل فى مساحة صغيرة أبرز المكونات التى تستعملها فى طبخها، يتطلب الأمر معرفة بسيطة بنوع التربة، بالإضافة إلى وجود حديقة أو مكان يستقبل أشعة الشمس.

ينصح الخبراء أن تكون البداية بالأشياء البسيطة، مثل زراعة النعناع والريحان والبقدونس والخس والسبانخ والطماطم والفلفل والباذنجان والفاصوليا والخيار والفجل، فإذا لم يكن لديك خلفية بالزراعة، ستساعدك تلك الخضروات سهلة النمو على تعلم الزراعة.

ليس عليك الانتظار حتى تنضج محاصيل حديقتك قبل البدء فى دفعة تالية، فبذر البذور فى الأوانى يمكن أن يمنح البذور المزروعة بالفعل دفعة، ويساعد البذور على التكيف مع الحديقة.

لا يشترط أن يكون لديك حديقة؛ فالعديد من النباتات يمكنها أن تنمو بصحة جيدة فى أصص الزرع العادية، ولكن يجب أن تنتبهى إلى بعض النقاط، أهمها أن هذا الوعاء يشكل ضغطا على النبات عن وجوده فى الأرض، وهذه النباتات تحتاج مياها أكثر، كما أنها تتأثر بشكل أكبر بتغير درجات الحرارة.

ويجب أن تنتبهى أيضا إلى تسميد النباتات بانتظام؛ لأن هذه النباتات لها فرص أقل فى امتصاص النيتروجين من التربة.

ومع التجربة وبتلك النصائح العامة ستستطيعين أن تحصلى على حديقة مطبخك الخاصة وتضفين على منزلك الهواء المتجدد والغذاء الصحى.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا