الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

حلول لـ«جنينة أوسع» ضجة الاخباري

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كيف تجعل حديقتك الصغيرة تبدو أكبر؟.

الحديقة فى المنزل من أكثر الأماكن التى تبعث على الهدوء والاسترخاء، لكن ماذا لو كانت مساحة حديقتك صغيرة؟

فى السطور التالية حلول لجعل حديقتك تبدو أكبر بشكل جذاب. فى البداية، قم بتقسيم الحديقة إلى مناطق مختلفة، وعلى سبيل المثال، أنشئ مكانا مخصصا للجلوس، مع وجود قوس أو (Arch)، ومسار متعرج يؤدى إلى شرفة فى الأسفل، حيث يؤدى المسار المتعرج إلى إبطاء رحلتك عبر النباتات، ما يتيح لك المزيد من الحركة فى الحديقة.

- الجأ للأشياء ثنائية الاستخدام.

- استخدم كراسى قابلة للطى فهى سهلة التخزين.

- استخدام المرايا لجعل حديقتك تبدو أكبر.

- واحدة من أجمل الأفكار هى استخدام المرايا، لأنها تعكس صورة النباتات، فتجعل حديقتك تبدو ضعف الحجم، وتغمرها بالضوء، أيضا تجعل الزوار يعتقدون أن هناك طريقا آخر إلى جزء مختلف من حديقتك، ولكن تجنب وضع المرآة على الحائط، فيجب أن تكون زاويتها لأسفل بحيث تعكس المزيد من النباتات.

- استخدام نباتات زرقاء عند أطراف حديقتك.

- النباتات ذات اللون الأزرق ستعطى بُعدا أطول ومساحة للعين واسعة، يمكنك استخدام اللافندر أو نبات الأجابنتس على سبيل المثال.

- لا تستخدم ألوانا كثيرة.

- عليك بلالتزام بالألوان الباردة مثل (الأزرق، البنفسجى، الأصفر، الأخضر اللامع)، فهذه الألوان تجعل حديقتك تبدو مساحتها أكبر.

- يجب مراعاة حجم الأثاث وأنواع الزرع وتحديد المناسب منه فى كل مكان، مع تجنب العناصر الضخمة.

- فكر فى أثاث من الخوص، فهو خفيف ورقيق فى الظهر، وسيسمح للضوء والهواء بالتنقل حوله، ومن خلاله، ما يخلق شعورا بالديناميكية والفضاء.

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا