الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | مصر | من القرعة للختام.. 4 مشاهد للأهرامات في بطولة أمم أفريقيا 2019 ضجة الاخباري

  • 1/2
  • 2/2

بدأ منذ قليل حفل ختام بطولة كأس الأمم الأفريقية، مساء اليوم، باستاد القاهرة الدولي، وعكس الحفل جانبا من حضارة مصر، ودول القارة السمراء عبر التاريخ، وقُدمت خلاله عروض استعراضية على مسرح أعد خصيصًا.

وشهد الحفل استخدام عرض مجسمات للأهرامات أثناء العروض الاستعراضية التي أقيمت في الاحتفال، كما غنت الفنانة دنيا سمير غانم "وأدينا جينا" خلال الحفل.

 

كان حفل افتتاح البطولة شهد أيضا عرض لمجسمات الأهرامات خلال المسرح، بالإضافة لعروض الاستعراضية التي أقيمت في الاحتفال، كما غنى الثلاثي حكيم والنيجيري "فيمى كوتى" والإيفوارية "دوبيه غانورى"، الأغنية الرسمية للبطولة.

 

وكانت الأهرامات حاضرة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019 بكل مراحلها، ففي أبريل الماضي، أقيم حفل مبهر تحت سفح الأهرامات، سحبت قرعة كأس الأمم الأفريقية، وشارك في سحب قرعة كان 2019، 4 نجوم وهم: "أحمد حسن، السنغالي الحاجي ضيوف، الإيفواري يايا توريه، والمغربي مصطفى حاجي".

 

وفي كليب أغنية "متجمعين"، الأغنية الرسمية لبطولة كان 2019، والتي شارك بها حكيم، والمغني النيجيري "فيمي كوتي" والإيفوارية "دوبيه غانوري"، صورت بعد مشاهدها عند منطقة الأهرامات.

 

وتقام المباراة النهائية للبطولة بين منتخبي  الجزائر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية، والذي يُقام على استاد القاهرة الدولي، في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 المقامة في مصر. 

وشارك في البطولة 24 منتخبا هم "مصر وزيمبابوي والكاميرون والسنغال وتونس ونيجيريا والمغرب، الكونغو الديمقراطية وغانا ومالى وكوت ديفوار وغينيا والجزائر، جنوب أفريقيا وأوغندا وبنين وموريتانيا ومدغشقر وكينيا وناميبيا وغينيا بيساو وأنجولا وتنزانيا وبوروندي".

الاخبار ،وظائف ،عملات وسلع ،الفن ،جرائم بلاد برة، منوعات ،المرأة اسلاميات ،الحوادث ،تكنولوجيا، ثقافة ،صحة ،الرياضة ،أسواق المال

قد تقرأ أيضا