رد نقيب العلميين على قرارات هيئة المكتب الصادرة عن الاجتماع الطارئ

الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور السيد عبدالستار المليجي النقيب العام لنقابة المهن العلمية، إن الاجتماع المنعقد فى مقر النقابة بوسط البلد اليوم السبت، باطلا وغير قانوني.

 

وأضاف المليجي، انه نظرا لوجود نزاع قانوني بين أعضاء مجلس النقابة حول مشروعية هيئتي المكتب القديمة والجديدة، ترتب عليه إحالة الموضوع للقضاء، ولم يصدر فيه حكم حتي الآن، مشيرا إلي أن المجموعة الجديدة دعت مجلس النقابة للانعقاد اليوم ليمكنها ولم يستجب لهم العدد القانوني لانعقاد للمجلس "٣٣ عضو على الأقل".

وأكد أنه بذلك يعتبر المجلس لم ينعقد من الأساس، ومع ذلك تُمارس المجموعة تعديات على ممتلكات المقر، وتحاول كسر الأبواب وإجبار موظفي النقابة على طاعتهم بالقوة، كما قاموا بنشر على صفحة النقابة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بيانا مخالفا لما جرت عليه الأحداث طوال اليوم ووصفوا شركة الأمن المتعاقدة مع النقابة لحراسة المبنى بالبلطجية. 

وأوضح نقيب العلميين، أن الممثل القانوني النقابة أمام كافة الجهات هو النقيب وليس اى شخص آخر، وان الاجتماع الذى عقد تم بتسهيلات كاملة من النقيب ولكنه لم يكتمل من ناحية العدد وليس له اى حجية قانونية تسمح للحاضرين به أن يتصرفوا فى اى شأن من شئون النقابة على النحو العنيف الذى يمارسوه.

 ودعا النقيب العام، الجميع لاحترام القانون واللجوء للحوار لفض تلك المنازعات حتى يتسنى للجميع الانصراف إلى العمل، مشيرا إلى أنهم ينتظروا عقد مجلس السبت القادم لاكتمال نصابه ويصدر عنه حلا كاملا لكل

تابع الخبر في المصدر ..

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق