فيديو.. بعثة الحج الطبية: استقبال 400 حالة مرضية بين الحجاج حتى الآن

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد شوقي، رئيس بعثة الحج الطبية، إن البعثة في الأراضي السعودية تستقبل الحجاج المصريين لدى وصولهم في الفنادق، وتمر عليهم في أماكن إقامتهم للكشف عن حالتهم الطبية، موضحا أن لكل مريض ملف طبي إلكتروني لدى العيادات.

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن البعثة الطبية تعمل منذ يومين واستقبلت 300 حالة في مكة و100 في المدينة، وتراوحت الإصابات التي تلقتها حتى الآن بين بين إجهاد السفر والإجهاد الحراري أو العضلي، بينما توفي حاج واحد بأزمة قلبية حادة، موضحًا أن العيادات جاهزة طوال الوقت بعد اكتمال فرشها وتغطيتها بالأدوية في أماكن إقامة الحجاج الذين وصلوا للأراضي المقدسة، وبالفنادق التي تستقبلهم على مدار الأيام المقبلة.

وأشار إلى وجود تنسيق كبير بين البعثة الطبية وبين ضباط وزارة الداخلية في فنادق الحجاج، موضحًا أن ملف التاريخ المرضي للحجاج، يوضح أيهم بحاجة إلى الغسيل الكلوي، ما ساعد على حجز موعد الغسيل قبل وصولهم من مصر.

وأوضح أن البعثة بها 4 فرق مرور على فنادق الحجاج المصريين، متابعًا: «كل فريق سيتواجد على مدار 6 ساعات بالفندق لتلبية طلبات الحجاج ومخزون الأدوية».