شركة الصرف الصحي بالقاهرة تنظم ندوات لمشايخ المساجد (صور)

الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نظمت شركة صرف صحي القاهرة، أكثر من 11 ندوة لأئمة المساجد فى عدد من المساجد داخل نطاق القاهرة الكبرى، وذلك للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه.

من جانبه قال المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحي القاهرة، أن أبرز المساجد التى تم تنظيم ندوات بها مسجد يوسف الصحابى بالنزهة، ومسجد الإيمان بمكرم عبيد، ومسجد الحسين، ومسجد البخارى بالمؤسسة، ومسجد التوفيق بحلوان ومسجد الفتح برمسيس".

وأوضح المهندس عادل حسن، فى بيان له اليوم، أن عدد أئمة المساجد الذى استفادوا من هذه الندوات وصل لنحو 400 إمام، مؤكدا أن الهدف من هذه الندوات هو تخريج قادة رأى من هؤلاء ليحثوا المواطنين على أهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على كل قطرة مياه، وذلك من خلال الخطب والدروس بالمساجد والندوات الاجتماعية وخلافه.

وأكد أنه تم تنظيم زيارات ميدانية لأئمة المساجد داخل محطات المياه والصرف للتعرف على مراحل تنقية المياه، وكيفية إنتاج لتر المياه والتكلفة التى تتحملها الدولة من أجل توصيل الخدمة للمواطنين.

يأتى ذك فى إطار اهتمام الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، ووزير الإسكان، بالحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، حيث شدد على أهمية الحد من الممارسات والسلوكيات الخاطئة التى تسهم فى إهدار كميات كبيرة من المياه، والتعرف على التصرف الرشيد فيها، وكيفية الحفاظ عليها، موضحًا أن ثقافة ترشيد استهلاك المياه أصبحت ضرورة مُلحَّة، فى ضوء النمو السكاني المتزايد مع ثبات حصة مصر السنوية من مياه النيل، لذا يجب أن تتكاتف الجهود الحكومية مع المواطنين، ومؤسسات المجتمع المدنى، والقطاع الخاص، لنشر الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه، والحفاظ على الاستثمارات الضخمة التى تضخها الدولة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

فيما قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه

تابع الخبر في المصدر ..

أخبار ذات صلة

0 تعليق