«النقل»: افتتاح جزء جديد بالخط الثالث للمترو نهاية العام الجاري

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال محمد عز، المتحدث باسم وزارة النقل، إن الدكتور هشام عرفات، تفقد صباح السبت، الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث بمترو الأنفاق، والممتد من محطة هارون إلى محطة النزهة بطول 5.15 كيلو مترًا، موضحًا أن هناك تقدم كبير في تنفيذ الأعمال الإنشائية بهذا الجزء.

وأوضح «عز»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الأعمال الإنشائية والسكة والقوى الكهربية وصلت نسبتها إلى 90%، وأعمال التشطيبات وصلت إلى 93%، بينما الأعمال الكهرومغناطيسية 81% والاتصالات والإشارات والتحكم بلغت حتى الآن 66%، مؤكدًا أن هذا الجزء سيتم افتتاحه في ديسمبر من العام الجاري.

وأوضح أن عمل هذا الجزء من خطوط مترو الأنفاق سيحقق طفرة في مجال النقل بمصر، مشيرًا إلى وجود تنسيق بين وزارة النقل ووزارات الكهرباء والبترول والداخلية، لعمل التحويلات المرورية اللازمة وتحويل المرافق، قبل البدء في تنفيذ أية مشروعات للمترو.

ولفت إلى مرور هذا الجزء من الخط الثالث في مناطق هارون وهليوبوليس وألف مسكن ونادي الشمس ومحطة النزهة، مضيفًا أن الوزارة تنفذ على التوازي الجزء الثاني من المرحلة الرابعة، والذي يبدأ من المحطة البتادلية عدلي منصور، ويستمر حتى قباء وعمر بن الخطاب والهايكستب وهشام بركات، بطول 6.35 كيلو مترًا، ومن المقرر افتتاحه في

تابع من المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق