الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

«النقل» تكشف حقيقة «رفع تذاكر السكة الحديد»: الارتقاء بالخدمة أولا

• «عرفات»: زيادة سعر تذكرة المترو هدفه استدامة الخدمة.. وافتتاح مترو «النزهة» في ديسمبر 2018


نفى وزير النقل، هشام عرفات، اعتزام الوزارة رفع أسعار تذاكر السكة الحديد إلا بعد الوصول بمستوى الخدمة المقدمة للدرجة التي تحظى برضاء المواطنين، مؤكدا أن الوزارة استهدفت من رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق استدامة الخدمة في المقام الأول.

وقال «عرفات»، خلال جولته بالجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو «4A»، مترو «النزهة»، اليوم السبت، برفقة رئيس الهيئة القومية الأنفاق، اللواء طارق جمال الدين، ومساعد الوزير عمرو شعت، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بعدم رفع أسعار السكة الحديد قبل الانتهاء من خطط تطوير منظومة السكة الحديد في مصر، وهي خطط شاملة وغير مسبوقة في تاريخ سكك حديد مصر تستهدف تحقيق الأمان كأولوية قصوى، يليه انتظام المواعيد وتحقيق الرفاهية.

وأوضح «عرفات»، أن المرحلة الأولى من مراحل تطوير السكة الحديد تركز على الخطوط التي تشهد كثافة في الاستخدام، وهي خطوط يبلغ طولها نحو 1100 كيلو متر، منوها بوجود اهتمام خاص بالدرجات الثانية والثالثة لتصبح في نفس مستوى الدرجة الممتازة خاصة على الخطوط ذات المسافات الطويلة.

وأعلن الوزير عن افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو «4A»، والذي يشتمل على (4) محطات نفقية، وهي (هارون - هليوبوليس - ألف مسكن - نادي الشمس) ومحطة علوية هي محطة النزهة، في ديسمبر 2018.

ولفت إلى أن هناك تقدما كبيرا في تنفيذ الأعمال الإنشائية لهذا الجزء، الذي يمتد بطول 5.15 كيلو متر، منوها بأن نسبة الإنجاز بلغت 90%، والأعمال المدنية والتشطيبات بنسبة 93%، وأعمال السكة بنسبة 90%، في حين بلغت نسبة أعمال القوى الكهربائية 90%، والأعمال الكهروميكانيكية 81%، وأعمال الاتصالات والإشارات والتحكم 66%.

وأوضح «عرفات»، أن نسب تنفيذ المحطات تتمشى مع الجدول الزمني للتنفيذ، حيث إن نسبة تنفيذ الأعمال المدنية والتشطيبات

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا