الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

السفارة البريطانية: المبعوث التجاري للمملكة انهى زيارة ناجحة إلى مصر

-الاستثمارات الإنجليزية تستجيب لتوجه الحكومة المصرية نحو الاستثمار في رأس المال البشري من خلال الصحة والتعليم .. وكاسن: ملتزمون بدعم رحلة الاصلاح المصرية


قالت السفارة البريطانية فى القاهرة، إن أجرى المبعوث التجاري للمملكة المتحدة السير جيفري دونالدسون أنهي زيارة ناجحة ركزت على الاستثمار في مجالي الصحة والتعليم، وهي المجالات التي تخلق فرص عمل وخدمات يستفيد منها المصريين وتدعم إمكانياتهم بشكل مباشر.

وبحسب بيان للسفارة البريطانية اليوم، فقد تضمنت زيارة المبعوث التجاري البريطانى حضور قمة الابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجالتكنولوجيا التعليم، بمرافقه من 14 شركة بريطانية متخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم، فضلًا عن قيام إحدى هذه الشركات وهي شركة كورتكس البريطانية بإطلاق أنشطتها في مصر خلال هذه الزيارة. وقد وقعت الشركة على اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم المصرية لوضع كتب دراسية عالمية وإتاحتها لكل المصريين على الإنترنت ومن خلال بنك المعرفة المصري.

خلال زيارته، التقى المبعوث التجاري البريطاني برئيس الوزراء مصطفى مدبولي لمناقشة فرص الاستثمار المحتملة في مجالات التعليم والصحة والبنية التحتية. كما التقى السير جيفري دونالدسون مع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عمرو طلعت، ووزير التجارة عمرو نصار ووزير المالية محمد معيط ووزير البترول طارق الملا.

وقد اجتمع الوفد أيضًا بوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد لبحث الفرص المتاحة في هذا القطاع، والذي تمثل المملكة المتحدة شريكًا رئيسيًا فيه بالفعل بما لها من استثمارات طويلة الأجل في مصر. وزار المبعوث التجاري مصنع جلاكسوسميثكلاين 'جي إس كيه' (GSK) بالجيزة وهو أحد مصنعين لدى الشركة بمصر. ان GSK شركة بريطانية رائدة في صناعة الأدوية، وتعمل GSK في مصر منذ 1920 وتوظف اليوم أكثر من 1900 شخص .

وقال جيفري دونالدسون: “فخور بأن زيارتي السابعة إلى مصر كان محور تركيزها على المستقبل، وقد رافقتني شركات بريطانية متخصصة في تكنولوجيا التعليم وتدريب المعلمين وتدريب متخصصين الرعاية الصحية. وتسعى هذه الشركات البريطانية لفرص لمشاركة بخبراتها مع الحكومة والشعب المصري."

كما أكد السفير البريطاني إلى مصر جون كاسن: "بدأت مصر رحلة نحو

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا