الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

محافظ مطروح: مشروعات كهرباء وطرق للقرى الأكثر احتياجًا ببراني والسلوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، إن لجنة من وزارة التنمية المحلية، برئاسة منى إسماعيل، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة، تفقدت القرى الأكثر احتياجا بمدينتي براني والسلوم.

وذكرت منال شحاتة، مدير إدارة تنمية القرية بالمحافظة، أن الزيارة ضمن برنامج تطوير القرى الأكثر احتياجا بوزارة التنمية المحلية بمشاركة إدارة تنمية القرية بالمحافظة لمتابعة مشروعات البنية الأساسية بالقرى الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أن محافظ مطروح تابع أعمال اللجنة ووجه بتذليل كافة أعمال ومعوقات اللجنة كما استمع وفد وزارة التنمية المحلية لمطالب سكان القرى الأكثر احتياجا لتنفيذها في خطة العام المقبل.

وأوضح محافظ مطروح أن الهدف من الزيارة هو المرور على القرى الأكثر احتياجا لمتابعة مشروعات البنية الأساسية بقريتي أبومزهود والفاخري بمدينة براني، حيث تم إنشاء طريق أسفلتي بطول 18 كم وتم إنارة 100 منزل و100 عامود لإنارة الشوارع بالطاقة الشمسية وإنشاء محطة تحلية بطاقة 100 م3 في اليوم، بالإضافة إلى إنارة عدد 5 تجمعات سكنية من خط الجهد المتوسط ومحطة تحلية بطاقة 100 م3 وخزان سعة ٢٠٠ م3 بقرية الفاخري.

وأضاف «أبوزيد» أنه تم اختيار قريتي أبوزريبه وأوجارين بمدينة السلوم ليتم رصف طرق بهما وإنشاء مدقات بطول ٨ كم وعرض ٦م وتم إنارة تجمع عبدالقادر غيطان، كما قامت اللجنة بالمرور على محطة التحلية باوجارين وتم إنشاء غراب مياة وخزان سعة ٢٠٠ متر بمنطقة ابوزريبه.

ووجه محافظ مطروح الشكر إلى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على الدعم المتواصل لمحافظة مطروح وإرسال لجنة من الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة بالوزارة لمتابعة كل ما هو جديد ونسب تنفيذ المشروعات بالقرى الأكثر احتياجا غرب مدينة مرسي مطروح بمدينتي براني والسلوم.

قد تقرأ أيضا