الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

وزيرا «الطيران» و«الأوقاف» يودعان الحجاج بمطار القاهرة الدولي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أقيمت بمطار القاهرة الدولي ظهر اليوم الخميس، احتفالية كبرى داخل الصالة الموسمية، لتوديع عدد من حجاج بيت الله الحرام، حضرها الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، ومحمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

وقد أقيم مؤتمر صحفي داخل الصالة الموسمية، سبقه قيام عدد من الوعاظ التابعين للأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بإلقاء عدد من الخطب لتعريف حجاج بيت الله الحرام بمناسك الحج، وذلك قبل صعودهم لأولى رحلات شركة مصر للطيران المتجهة إلى مطار المدينة المنورة لأداء مناسك الحج.

وخلال المؤتمر الصحفي تمني الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني للحجاج، أن ينعموا بحج مبرور وذنب مغفور، وأكد على وزارة الطيران وشركاتها أن تعمل بكل جد لتوفير كافة سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام، سواء في رحلة السفر أو العودة.

أما الدكتور مختار جمعة فقد طالب الحجاج أن يبتعدوا عن كافة الوعاظ المتشددين، مشيرا إلى أن منهج الرسول في هذا الفرض كان التيسير، وقال أن الرسول الكريم كان إذا سئل يقول أفعل ولا حرج، وأوضح أن وزارة الأوقاف وفرت نحو 60 واعظ من علماءها سيكونون متواجدين بين الحجاج المصريين في الفنادق وفي أماكن المناسك وحتي عودتهم إلى أرض الوطن.

وقال جمعة للحجاج أن الله فرض هذه الفريضة لكي يجدد المرء أحواله مع الله وأنه لن تقبل حجة أي حاج يأكل من حرام أو من أموال الدولة، أو من المتهربين من الضرائب.

من جانبه قال الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إنه من المتوقع أن تنقل الشركة الوطنية نحو 62 ألف حاج من حجاج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية وحجاج القرعة والتضامن، وكذلك حجاج دولتي مالي وفلسطين وحجاج الترانزيت على متن 360 رحلة جوية.

وقال أنه قال أن هناك بعثة كبرى من كافة التخصصات في مصر للطيران سترافق الحجاج بالمطارات المصرية والسعودية سواء في مرحلة السفر أو العودة.

وقد أهدى الفريق يونس المصري تذكرتين مجانيتين لأكبر الحجاج سنا وقد فاز بالتذكرة الأولي الحاج فاروق محمد محمد مرسي البالغ من العمر 82 عاما من حجاج قرعة محافظة بورسعيد، وفاز بالتذكرة الثانية الحاج محمد كمال على أنور من بورسعيد أيضا ويبلغ من العمر 81 عاما، كما تم السحب على عدد من التذاكر المخفضة السعر، بالإضافة

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا