الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

جامعة طنطا: إيفاد أعضاء هيئة التدريس في المهمات العلمية دون شرط المدة

كل ما يدور بالغربية بين يديك .. اشترك الآن

أعلن الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا عن موافقة مجلس الجامعة في جلسته الأخيرة، على إيفاد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في المهمات العلمية بعد تعيينهم في وظيفة مدرس مباشرة دون اشتراط انقضاء مدة معينة من التعيين.

ومن جانبه أشار الدكتور مصطفى الشيخ، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، إلى أن هذا القرار يأتي في اطار حرص جامعة طنطا على إيفاد الدارسين في مهام علمية قصيرة للتدريب بغرض تنمية الكفاءات، كذلك نوفيرفرص التواصل والاحتكاك المباشر بين الباحثين ونظرائهم في الخارج.

كما أعلن، رئيس جامعة طنطا، عن زيادة مساهمة جامعة طنطا لإقامة المؤتمرات العلمية بالجامعة، بناء على موافقة مجلس الجامعة في جلسته الأخيرة، لتصبح ٣ آلاف جنيه بدلاً من ١٥٠٠جنيه للمؤتمر المحلي ليوم واحد، و٥ آلاف جنيه بدلاً من ٣ آلاف جنيه للمؤتمر المحلى لأكثر من يوم، كذلك زيادة المؤتمرات الدولية التي تعقد في كليات الجامعة إلى ١٠ آلاف جنيه بدلاً من ٥ آلاف جنيه، والندوات إلى ١٥٠٠ جنيه بدلاً من ١٠٠٠ جنيه.

كما وافق مجلس الجامعة في جلسته الأخيرة على رفع مساهمة الجامعة لسفر أعضاء هيئة التدريس للمؤتمرات الدولية في الخارج لتكون كل عامين بدلاً من ثلاث أعوام للأستاذ، ومرتين بدلاً من مرة واحدة لكل من الأستاذ المساعد والمدرس، مضيفاً أنه يشترط أن يكون البحث إلقاء وليس بوستر، وأن يكون المتقدم من بين أكثر 5 في الإشارات المرجعية للبحوث ومعامل التأثير «Google Scholar – H-index – Scopus» مع مخاطبة البوابة الإلكترونية في الموضوع لعمل تقرير سنوي على أعلى خمسة في التخصص.

وصرح الدكتور مصطفى الشيخ، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن جامعة طنطا تولي البحث العلمي اهتمامًا كبيراً تنفيذاً لاستراتيجية الدولة، وإيمانًا منها بأهمية مشاركة أعضاء هيئة التدريس في المحافل الدولية لتمثيل مصر.

قد تقرأ أيضا