الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الفجر

"وهب الله": مصر قضت على الإرهاب.. وتعيش الآن حالة استقرار أمني وعمالي غير مسبوق‎

أكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، محمد وهب الله، أن مصر تعيش حالة من الأمن والاستقرار بعد النجاح الذي حققته القوات المسلحة والشرطة بدعم كامل من الشعب وفي القلب منه العمال في القضاء على الإرهاب من جذوره.

وذكر أن هذه الحالة أسفرت عن مناخ اقتصادي واستثماري غير مسبوق، موضحا أن بلاده تشهد الأن ثورة ولكن في بناء المشروعات القومية والتي من شأنها خلق فرص عمل وزيادة الإنتاج.

وجاء ذلك خلال كلمة محمد وهب الله في جلسة التحديات التي تواجه الحركة النقابية والعمالية العربية والمنعقدة في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 2 وحتى 9 سبتمبر الجاري، تعاونا بين الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، والاتحاد العام لنقابات عموم الصين، وبحضور شخصيات عمالية من بلدان عديدة منها الصين والبحرين والسودان ولبنان وفلسطين والمغرب وسوريا وغيرها.

وذكر أن العلاقات المصرية والصينية فوق الممتازة وكان اخرها مشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي منتدى "الصين وافريقيا" الذي انتهت فعالياته منذ أيام قليلة في بكين دعما لمبادرة "الحزام والطريق".

وأورد أن مصر تشهد الآن، استقرارا عماليا بعد صدور قانون المنظمات العمالية الجديد والذي تسبب في إجراء انتخابات اسفرت عن تغيرات وصلت إلى 80% حسب المعلومات الرسمية الصادرة عن وزارة العمل في مصر، وأن هناك تعاونا بين أطراف الإنتاج الثلاثة، وتنسيق مستمر من أجل تنظيم دورات تدريبية على المفاوضة الجماعية وغيرها من الملفات التي تمس قطاع العمل والعمال.

وأردف أن مصر بصدد

تابع الخبر في المصدر ..