الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | القرملاوي بعد فوزه بأفضل رواية بـ"معرض الكتاب": سعيد بأول جائزة محلية

"نداء أخير للركاب"، أفضل رواية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي، للكاتب أحمد القرملاوي، والذي كرمته الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور هيثم علي الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، اليوم، خلال حفل إعلان الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب.

"شعور كبير بالفرحة بالحصول على أول جائزة محلية".. هكذا عبر الكاتب أحمد القرملاوي، عن سعادته بفوزه بجائزة أفضل رواية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، لافتا إلى خصوصية هذا التكريم كونه أول اعتراف محلي مصري به، بالإضافة لإثناء وزيرة الثقافة على الرواية.

وأضاف القرملاوي لـ"الوطن"، أن حصوله على الجائزة في دورته الـ 50 ذات معنى كبير بالنسبة له، وخاصة أنه نافس جميع الأعمار بمختلف الأعمال العظيمة لكتاب ذات قيمة أدبية كبيرة، مشيرًا إلى أنه علم بفوزه بالجائزة في وقت متأخر أمس لكنه لم يصدق حتى تم الإعلان الرسمي.

وعن الرواية الفائزة، فهي صادرة عن مكتبه الدار العربية للكتاب، وتدور أحداثها حول هاني الذي يغادر أمريكا بصورة مفاجئة، آملًا في الحصول على ميراثٍ يستعيد به حياته المفككة، غير أنه يجد نفسه مضطرا لأن يخوض رحلةً طويلة عبر عدة بلاد.. يقابل أشخاصًا ما كان ليلتقيهم دون العبور بهذه المحطات، يساعدونه في كشف أسرار ماضيه المحفوف بالغموض، وتتوالى الأحداث.

أحمد القرملاوي، روائي وقاص مصري، من مواليد القاهرة، صدرت له مجموعة قصصية بعنوان "أول عباس" في يناير 2013، ثم روايته الأولى " التدوينة الأخيرة" في أغسطس 2014، تلتها رواية " دستينو" في يوليو 2015، وحصلت روايته "أمطارصيفية" الصادرة عام 2016، على جائزة الشيخ زايد للكتاب فرع المؤلف الشاب لعام 2018.

قد تقرأ أيضا