الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة أخبار اليوم

فيديو |شاهد أبرز أحداث «الاثنين» بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث اليوم الاثنين 4 فبراير والتي كان أبرزها، السيسى يستعرض إستراتيجية الدولة في مكافحة الفقر وتحسين مستوي المعيشة، ترسيم الحدود البحرية كان سبب في اكتشافات الغاز، الأرصاد الجوية: طقس الثلاثاء مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 31، «كلاكيت تاني مرة».. محمد صلاح «لاعب الشهر» بالدوري الإنجليزي، الداخلية تعلن القضاء على خلية إرهابية بالعريش ومقتل 7 من عناصرها، نظام إلكتروني جديد يساعد المكفوفين في التعرف على الصور.

 

أخبار مصر

السيسى يستعرض إستراتيجية الدولة في مكافحة الفقر وتحسين مستوي المعيشة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وخيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والدكتور أحمد كمالي نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض آخر مؤشرات الأداء الاقتصادي حتى نهاية عام 2018، وكذلك استراتيجية الدولة في مكافحة الفقر وتحسين مستوي المعيشة لدي المواطنين خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً.


شوقي: تحصيل المصروفات الدراسية عن طريق «فوري» تسهيلاً على أولياء الأمور

أكد وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تعمل على تفعيل الشمول المالي للتسهيل على المواطنين، مؤكدًا أنه تم الاتفاق مع شركة فوري لتحصيل مصاريف المدارس الحكومية عن طريق الشركة، مشيرًا أن شركة فوري منتشرة في كل مكان، مؤكدا أنه تم توقيع اتفاق مع شركة فوري لمدة 3 أعوام لتحصيل المصاريف.

 

السويدي: ترسيم الحدود البحرية كان سبب في اكتشافات الغاز

قال النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا وصل إلى 641 مليون دولار، بواقع ألف و100 مشروع في مختلف القطاعات، متمنيًا زيادة حجم التبادل بين البلدين ليصل لمليارات الدولارات السنوية.

 وأوضح السويدي، خلال لقاء أعضاء اللجنة اليوم بوفد برلماني ألماني، يضم رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان الألماني، أن ترسيم الحدود البحرية المصرية كان سبب في العديد من الاكتشافات في مجال الغاز خلال الفترة الأخيرة، مما كان له دور كبير في تحقيق الاكتفاء الذاتي، وفي القريب العاجل سيتم تصدير الغاز بالإضافة للكميات التي يتم تداولها في قناة السويس.

 

إحالة مشروع قانون لـ«مكافحة التسول» إلى تشريعية ومحلية النواب

أحال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مشروع قانون مقدم من النائبة عبلة الهواري، و60 نائبا آخرين، بشأن مكافحة التسول إلى لجنة مشتركة من لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية والإدارة المحلية.

 

اختيار مصر مقراً لاحتفال مئوية منظمة العمل الدولية 

هنأ محمد سعفان وزير القوى العاملة، منظمة العمل الدولية بمناسبة مرور 100 عاما على تأسيسها، مشيداً باختيار جمهورية مصر العربية لإجراء احتفالية المئوية بها ، منوها أنه أرسل خطابا لرئاسة الجمهورية ، بناءاً على طلب المنظمة ، لرعاية الاحتفالية.

 

الأرصاد الجوية: طقس الثلاثاء مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 31

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس غدًا الثلاثاء، ارتفاع أخر في درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على باقي الأنحاء نهارًا بارد ليلا.

 

أخبار المحافظات

قنصوة: إعادة تأهيل المباني التراثية بمحافظة الإسكندرية

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية أن المدينة تحظى بالعديد من المباني التراثية ذات النسق المعماري المميز، تحتاج إلى فنيين متخصصين لصيانتها و إعادة تأهيلها و إنشاء مستنسخات منها. 

 

المنوفية تبدأ تنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة الكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة

أعلن د.نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عن تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة في جميع مدارس المرحلة الإبتدائية يوم 1 مارس وحتى 20 مارس 2019 والتي يتم تنفيذها تحت رعاية رئيس الجمهورية وبالتعاون والتنسيق التام بين وزارتي التربية والتعليم والصحة والسكان والهيئة العامة للتأمين الصحي.

 

أخبار الرياضة

مصر تقدم شكوى في قناة تونسية بسبب إهانتها لمحمد صلاح

قدمت الجمعية المصرية للإعلام الرياضي المرئي والمسموع، شكوى عاجلة إلى الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في تونس ضد برنامج «أمور جدية» بسبب إهانته لنجم ليفربول محمد صلاح.


الخطيب يُشكل هيئة لتطوير المنظومة الطبية بالأهلي

قرر الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي والمفوض بشئون كرة القدم، تشكيل هيئة طبية برئاسة الدكتور أحمد عبد العزيز كبير أطباء العظام في مصر وعضوية كلٍّ من الدكتور ياسر المليجي، أستاذ إصابات الكتف، والدكتور أحمد خليف أستاذ إصابات الكاحل، وينضم إليهم أستاذ قلب وأوعية دموية؛ وذلك لتطوير المنظومة الطبية بالفريق الأول لكرة القدم.

 

أجيري يتسلم تقرير لوبيز ويكلف رمزي بجولة اليونان

تسلم المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، تقرير مساعده خافيير جوري لوبيز، والذي كان مكلفًا بالسفر إلى تركيا لمتابعة الثنائي محمود حسن «تريزيجيه»، وكريم حافظ مع ناديي قاسم باشا واسطنبول باشاك شهير في الدوري التركي.

 

«كلاكيت تاني مرة».. محمد صلاح «لاعب الشهر» بالدوري الإنجليزي 

توج النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي ليفربول، بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي في شهر يناير الماضي والتي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية.

وسجل محمد صلاح، 3 أهداف في 4 مباريات في الدوري الإنجليزي خلال شهر يناير الماضي، ليساعد ليفربول في مواصلة التصدر للدوري الإنجليزي متفوقا على مانشستر سيتي الوصيف.

 

أخبار الحوادث

تصالح محمد رمضان مع نيابة التهرب الضريبي بعد سداد 6 ملايين و200 ألف جنيه

قررت نيابة التهرب الضريبي، حفظ أوراق قضية الفنان محمد رمضان، في قضية التهرب من الضرائب، وذلك لقيامة بالتصالح مع مصلحة الضرائب وسداد مبلغ 6 ملايين و200 ألف جنيه، وذلك نظير قيامه بأعمال عدد من المسلسلات والأفلام، خلال السنوات من عام 2013 حتى عام 2016.

يذكر أن الفنان محمد رمضان حقق إيرادات خلال تلك الفترة 20 مليون جنيه، تستحق عنها ضرائب تبلغ 3 ملايين و100 ألف جنيه ومثلهم تعويضات.

 

إحالة محاكمة محافظ المنوفية الأسبق لمحكمة الاستئناف

أحالت الدائرة 17 جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، زينهم، اليوم الاثنين، نظر محاكمة هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية السابق، وآخرين في الكسب غير المشروع، إلى محكمة الاستئناف لتحديد دائرة أخرى لوجود مانع قانوني لدى الهيئة الحالية.

 

الداخلية: القضاء على خلية إرهابية بالعريش ومقتل 7 من عناصرها

تمكن قطاع الأمن الوطني، من رصد بؤرة إرهابية تابعة لجماعة الإخوان تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة بمدينة العريش.

تمت مداهمة تلك البؤرة بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة تجاه قوات الشرطة وتم التعامل معهم، مما أسفر عن مصرع 7 منهم والعثور بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر وعبوات متفجرة والأدوات والمواد المستخدمة فى تصنيعها .

 

أخبار الاقتصاد

الرقابة المالية: زيادة رأسمال البنك التجاري الدولي إلي 50 مليار جنيه

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إفصاح زيادة رأسمال البنك التجاري الدولي – مصر، وأوضحت الهيئة في بيان لبورصة، اليوم الاثنين، أنها وافقت على نشر إفصاح زيادة رأسمال البنك المرخص به من 20 مليار جنيه إلى 50 مليار جنيه، بزيادة 30 مليار جنيه.
وكان مجلس إدارة البنك وافق على تعديل بعض مواد النظام الأساسي من بينها زيادة رأس المال المرخص به.

 

تباين مؤشرات «البورصة» بنهاية تعاملات اليوم

تباينت  مؤشرات البورصة المصرية، بنهاية تعاملات جلسة اليوم الأثنين 4 فبراير  ٢٠١٩، في ثاني جلسات الأسبوع، وصعد مؤشر الرئيسي للبورصة EGX 30 بنسبة 0.86% ليسجل 14366 نقطة.

 

عفيفي: جذب «الاستثمارات الأجنبية» لمصر بسبب تحسُن الاقتصاد

قال الدكتور صديق عفيفي، الخبير الاقتصادي، أن تقدم تصنيف مصر في مؤشر مخاطر الدول من الدرجة السادسة إلي الخامسة كوجهة جاذبة للاستثمارات، دليل على تحسن مناخ الاقتصاد المصري والبيئة التشريعية الاقتصادية تحت قيادة الرئيس السيسي، يؤكد جذب المزيد من رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية خلال الفترة القادمة.

 

أخبار عالمية

12 مليون إسترليني تكلفة مشروع إصلاح التعليم بين مصر واليونسيف وبريطانيا

أطلقت مصر بالتعاون مع المملكة المتحدة واليونسيف، مشروعًا  يهدف لإصلاح التعليم وتحسين جودته لمدة ثلاث سنوات، وتم تخصيص ما يعادل 276 مليون جنية له، أي حوالي 12 مليون جنيه إسترليني.

وذُكر بيان للسفارة البريطانية بالقاهرة الاثنين 4 فبراير، أن المشروع جاء بعنوان «مشروع الخدمات التعليمية المتكاملة للأطفال الأكثر احتياجًا في مصر».

 

إسبانيا تعترف بجوايدو رئيسا مؤقتا لفنزويلا

اعترف رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانتشيث اليوم الاثنين 4 فبراير بخوان جوايدو رئيسًا مؤقتًا لفنزويلا مضيفًا أن الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية تحتاج الآن إلى انتخابات حرة ونزيهة بأسرع ما يمكن.

وقال سانتشيث في بيانٍ أُذيع تلفزيونيًا "أعترف برئيس برلمان فنزويلا السيد خوان جوايدو رئيسًا مؤقتًا لفنزويلا".

 

أخبار الفن

ألبوم محمد حماقى «كل يوم من ده» يتصدر قائمة الأكثر مبيعاً فى فيرجين

تصدر ألبوم النجم محمد حماقى المبيعات داخل فيرجين ميجا ستور، واعتلى صدارة ترتيب الألبومات ليصبح رقم 1 في قائمة الأكثر مبيعاً، بعد أيام قليلة من طرحه فى الأسواق.

ولا يزال ألبوم "كل يوم من ده"، يحقق نجاحات كبيرة، حيث أعلنت الشركة المنتجة عن نفاد الطبعة الأولى من الألبوم في وقت قياسي.

واستطاع ألبوم "كل يوم من ده"، تصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومؤشرات البحث عبر جوجل، كما تصدر الألبوم تريند "يوتيوب" فى مصر، ووصلت نسبة مشاهدة الألبوم حتى الآن لأكثر من 40 مليون مشاهدة على "يويتوب".

 

محمد منير يلتقي جمهوره في دبي 15 فبراير

يلتقي الكينج محمد منير جمهوره بالقرية العالمية في دبي، 15 فبراير، والذي من المقرر أن يبدأ في الثامنة مساءًا على المسرح الكبير الخاص بالقرية.

ومن المقرر أن يقدم محمد منير باقة متنوعة من أغاني القديمة التي يعشقها جمهوره، وكذلك عدد من أغاني الجديدة التي سيطرحها ضمن ألبومه الجديد خلال الفترة المقبلة.

 

أخبار التكنولوجيا

نظام إلكتروني جديد يساعد المكفوفين في التعرف على الصور

قام عدد من الباحثون الصينيون بتصميم نظام عرض مبتكر أطلقوا عليه اسم "جرايل"، يساعد المكفوفين على فهم المعلومات البصرية، على أمل أن يستفيدوا بشكل أكبر من عصر الإنترنت والمعلومات المزدهرة.

ووفقاً لموقع سبوتنك الروسي ، تم تطوير "جرايل" بواسطة جامعة تسينجهوا، وهو نموذج أولي يتضمن حاسوب وشاشة عرض غير عادية تتكون من دبابيس مصفوفة تحتوي على 7200 نقطة من اللمسات الصغيرة التي يمكن رفعها وسحبها، ويتحكم الكمبيوتر في مصفوفة الشاشة لعرض المعلومات الرسومية في نقاط اللمس المرتفعة، والتي يمكن قراءتها عن طريق اللمس بواسطة المستخدمين المكفوفين.