الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | "الشرقية" تشارك في مؤتمر"الشراكات الحضرية" بالعاصمة البلجيكية بروكسيل

إنطلقت اليوم فاعليات المؤتمر الدولي " تعاون المدن والأقاليم والشراكات الإقليمية والمحلية لتحقيق التنمية الحضرية والمستدامة " بالعاصمة البلجيكية بروكسيل والذي يُشارك فيه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ممثلاً عن جمهورية مصر العربية والذي  ينظمه كلاً من مفوضية الإتحاد الأوروبي واللجنة الأوربية للأقاليم وذلك بحضور عُمد ومحافظي المدن الشريكة مع الإتحاد الأوروبي والإتحاد الدولي للمدن الفرانكفونية وبتمثيل دولي لـ 80 دولة وذلك لمناقشة التنمية الحضرية المستدامة وتحسين التعاون اللامركزي بين المدن.

أكد محافظ الشرقية أن مشاركتة في هذا المؤتمر هو تمثيلاً لجمهورية مصر العربية وذلك لإنضمام محافظة الشرقية مؤخراً للإتحاد الدولي للمدن الفرانكفونية ( AIMF ) وتعتبر هذه المشاركة هي المشاركة المصرية الأولى في مثل هذه المؤتمرات .

أشاد محافظ الشرقية بالدور الذي يقوم به الإتحاد الأوروبي وإتحاد دول الفرانكفونية في التعرف على مشكلات الدول وخاصة الإفريقية المشاركة والعمل على توفير الحلول الممكنه لها فضلاً عن ترسيخ للقواعد والأطر السياسية الدولية والعالمية للتنمية المحلية والحضرية المستدامة .

وقال المحافظ : أن اليوم الأول للمؤتمر حمل مناقشة للعديد من الموضوعات الهامة منها شراكات التنمية الحضرية المستدامة وعرض لمبادرات الشراكة الناجحة بين المدن والمناطق ، وكذلك عرض تعاون النظير للنظير التابعين للإتحاد الأوروبي حيث تهدف المناظرات إلى خلق سياسات وتوصيات بشأن مؤسسات الإتحاد الأوروبي وكذلك الإستماع لمناقشة المشاركين حول التنمية الحضرية المستدامة وكيفية تطبيقها في بلادهم .

وأضاف المحافظ أن ورش العمل حملت مناقشة لتفعيل تطوير خدمات المياه في البلدان المشاركة والتخلص الآمن من المخلفات والنفايات والحفاظ على البيئة ووضع الحلول لنقص الطاقة وتطوير المنظومة الصحية وتمكين المرأة .

يذكر أن محافظ الشرقية قد إستقبل في شهر يناير الماضي السيد بيير بييه السكرتير الدائم للإتحاد الدولي لعموديات ومحافظي المدن الفرانكفونية في باريس  (AIMF  ) لتفعيل إنضمام محافظة الشرقية للإتحاد الدولي للفرانكفونية ومناقشة سبل التعاون المشترك بين الإتحاد والمحافظة فيما يخدم القطاع البيئي والصحي.

قد تقرأ أيضا