الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | «عبد العال» ينتقد الحكومة بسبب الغياب عن جلسات البرلمان: «للصبر حدود»

جدد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب انتقاداته للحكومة، بسبب غيابها عن حضور جلسات البرلمان.

وقال خلال الجلسة العامة اليوم والتي خصصت لمناقشة مشروع قانون تحسين الأراضى الزراعية موجها كلامه للحكومة: «للصبر حدود».

وحاول المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب تصويب الموقف، وقال إن الحكومة لا يمكن أن تتجاهل أي طلب من رئيس المجلس أو نوابه، إلا أن الدكتور «عبد العال» عاود قائلا: رئيس المجلس بالمناسبة ليس له مطالب، وحتى المحافظة أنا مش بروحها، ليس لي مطالب إطلاقا. وعقب وزير شئون مجلس النواب قائلا: حضرتك تمثل المجلس.

وقال رئيس مجلس النواب: «أشفق على النواب، لأنهم يقاتلون من أجل المصلحة العامة، وكلامي ليس رحمة بالنواب ولكن بأهالي الدوائر، رغم تقديرنا للحكومة ونتعامل فى ظل الإمكانيات، ولكن هناك فارق بين السياسة المرنة والسياسة الجامدة، وأتمنى أن تكونوا من أصحاب السياسة المرنة (في إشارة للحكومة)».

وأكد رئيس مجلس النواب، أن وزارة التموين ملزمة بتسعير المحاصيل التي تحصلها من من الفلاح بشكل سنوي، مشيرًا إلى أن المجلس ونوابه طالبوا خلال الفترات الماضية بحسم هذا الملف أكثر من مرة ولكن الحكومة ووزارة التموين «ودن من طين وودن من عجين»،

ولفت «عبدالعال» إلى أن تسعير المحاصيل «قطن- قصب سكر - قمح- أرز»، ضرورة مهمة لصالح الفلاح وفي صالح الحكومة، بدلا من الدخول في إشكاليات سنوية مع الفلاح بشأن التسعير بشكل سنوي قائلا: «الموضوع كله عند وزير التموين وهو وعد قبل كدا بالحل بس مفيش حاجة حصلت».

وجدد عبد العال مطالبته لوزير التموين، بحسم هذا الملف، والمنتظر أن يحضر الثلاثاء أمام النواب بشأن طلبات إحاطة، مؤكدا على ضرورة أن تتفاعل الحكومة مع مطالب النواب.

وعقب على الحديث المستشار عمر مروان بالتأكيد على أن الحكومة تضع مطالب النواب محمل الجد، ولكن بعض الظروف تأتي بالعكس ولا توفر المطالب المالية في بعض الأوقات، ليرد على حديثه عبد العال: «مطالب النواب لا تجاوز الظروف التي تمر بها البلاد والأعضاء يقدرون الأوضاع ولابد من حل إشكاليات تسعير المحاصيل بما يحقق هامش الربح للجميع».

قد تقرأ أيضا