الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | "بلالين وفشار" بحفل لمسنات في دار رعاية بالإسكندرية ضمن "حياة كريمة"

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وسط حديقة دار الهدايا لرعاية المسنات بشرق الإسكندرية، جلس ما يقرب من 50 مسنة من نزيلات الدار التي تحوي المشردات بداخلها ضمن حملة "حياة كريمة"، فمع اعتدال الأحوال الجوية بالمحافظة وسطوع الشمس فوق رؤوسهم لمعت الزهور وداعبتهم نسمات الهواء وجعلت "البلالين" على الجدران تتراقص، في مشهد اتفقت من خلاله كافة العوامل البشرية والطبيعية على إقامة حفل لإسعاد هؤلاء المسنات.

دقائق وتسربت دقات الأغاني من الـ "دي جى" إلى أذن المسنات فتعالت ضحكاتهم وخفقت قلوبهم فرحا، بينما حمل الشباب المتطوع أطباق "الجاتوه" وأكياس الفشار لتوزيعها عليهن للاستمتاع وتوصيل الأطباق الأخرى لغرف المسنات المريضات غير القادرات على الهبوط إلى الحديقة، بينما هرول الأطفال الصغار ما بين مسنة وأخرى يداعبوهن ويصورهن مقاطع الفيديو التذكارية والتقاط الصور معهن.

"دول مجموعة من الشباب المتطوع اللي اعتادوا على إقامة حفلة شهرية لإسعاد المسنات، حيث توفر لهم الدار المساعدة لرعاية هذه الفئة الهاشة وتعويضهم عن آلام الشارع"، هكذا قالت ميرفت السيد وكيل المديرية التي حرصت على مشاركة المسنات الحفل وتفقد الدار ومشاركتهن الأحاديث عن أحوالهن والحكايات عن ذكريات الماضي.

وأضافت السيد، لـ"الوطن"، أن الحفل كان ممتع واستمر لأكثر من ساعتين سعينا من خلاله التأكيد على دور المديرية فى خلق جو مناسب وحياة كريمة لهؤلاء المسنات، ولتحقيق الجانب الثاني من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو خلق حياة جديدة ودمجهن مع المجتمع.

وأشارت إلى المتابعة المستمرة من قبل المديرية لمؤسسات الرعاية لحُسن أدائها وجودة الخدمة المُقدمة لرفع مستواها وكفاءتها وتقديم كامل الدعم بما يرتقي برعاية هؤلاء المسنات، لافتة إلى الدور المهم الذي بذله الشباب المتطوعين ويجب الاحتذاء بهم لخلق وعي مجتمعي ومحبة بين الناس بعضهم البعض.

 

قد تقرأ أيضا