الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | برلماني: انتهاء بناء عدد كبير من العمارات في رفح الجديدة خلال أشهر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قال إبراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب عن مدينتي الشيخ زويد ورفح، إنه زار منطقة العمل والبناء برفح الجديدة، مؤكدا أن العمل يتم على قدم وساق، ومن المحتمل أن ينتهي البناء من عددا كبير من العمارات السكنية العملاقة خلال أشهر قليلة هذا العام.

وأضاف أبو شعيرة، أنه التقى المقاولين والعمال من أهالي المدينتين والعريش الذين يقومون بعملية الحفر والبناء والتشييد والإعمار، موضحا أنه لا يقل عن 120 عامل بناء و4 مقاولين من الباطن يعملون في رفح الجديدة.

وكان مجلس مدينة رفح أعلن في بيان له، أن مدينة رفح الجديدة تحتوي على 625 عمارة بإجمالي 10 آلاف وحدة سكنية، على مساحة 535 فدان أرض، كل وحدة سكنية مساحة 120 مترا، بالإضافة إلى إنشاء 400 منزل بدوي.

وتتضمن المدينة أيضا خدمات مركزية وفرعية، محلات تجارية وحضانات أطفال ومدارس، وأن الملامح الجدية الآن تظهر بالفعل 216 عمارة سكنية بإجمالي 3456 وحدة سكنية ومنزل بدوي، والثانية تشمل 410 عمارة سكنية 6560 وحدة سكنية 200 منزل بدوي.

ومن جهة أخرى، أكد اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن سيناء سوف تشهد تنمية غير مسبوقة في الناحيتين الشرقية في رفح والمناطق المحاذية، وفي الغرب، ومناطق شرق بورسعيد.

ولفت المحافظ إلى أن عمارات رفح سوف تكون للمصرين بحسب وزارة الإسكان، ولن تكون لغير المصرين، وأنه سوف يفتح الباب للتقديم حالي الانتهاء من مرحلة الإعمار لأي شخص يريد التملك فى تلك المناطق، مع وضع الأولوية لأهل المكان في الاعتبار.

وعن شبكة المحمول، قال المحافظ إنه تواصل مع المهندسين المسؤلين ويجري استقدام إحدى القطع المطلوبة، وسوف تبدأ عملية التركيب وإصلاح الأعطال.

ومن ناحيته، قال إبراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب، إنه أنهى اجتماعا مع المحافظ بشأن محطة تحلية في مرفق المياه بحي الكوثر في الشيخ زويد التي سيبدأ العمل بها خلال أيام قليلة.

وأضاف أن العمل في خط الكهرباء 22 سوف يبدأ خلال استكمال وصول الأعمدة والأسلاك والخطوط الأرضية والهوائية، مؤكدا أنه تم إسناد الخط الهوائي لأحد المقاولين من الشيخ زويد، بعرض الخط من الشلاق إلى الريسة شرق العريش هوائي، ومن الريسة إلى المساعيد خط بكابل أرضي: "أسندت إلى أحد المقاولين الذي سوف يبدأ العمل خلال أسابيع قليلة".

                      

 

 

قد تقرأ أيضا