الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

وزير الري يفتتح كوبري حادوس ويتفقد محطة خلط بالدقهلية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، يرافقه الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، الخميس، كوبري حادوس الواقع على مصرف بحر حادوس في الدقهلية والذي بلغت تكلفته نحو 26.5 مليون جنيه.

وقال الدكتور أحمد الشعراوي إن الكوبرى سيربط بين محافظتي دمياط والدقهلية بمحافظتي الشرقية وبورسعيد على امتداد الجسر الأيمن لترعة السلام ليربط نهر النيل وفرع دمياط بشريان التجارة العالمي (قناة السويس وطريق المعهدة).

من جهته، ذكر وزير الري أن الكوبري يقع عند الكيلو 6.500 على مصرف بحر حادوس في أقصى شمال شرق الدلتا وهو عبارة عن كوبري ملاحي علوي بطول 88 مترا وعرض 14 مترا ما يسمح بمرور السيارات والعربات الناقلة بسهولة ويسر، مؤكدا أن الوزارة انتهت منه في وقت قياسي لم يتجاوز 12 شهرا مع توفير تكاليف التنفيذ بنحو 6.8 مليون جنيه.

وعلى هامش زيارة وزير الرى لمحافظة الدقهلية، تفقد «عبدالعاطي» تشغيل محطة خلط السلام (3) الواقعة على مصرف حادوس، وقال إن هذه المحطة تعد من محطات الخلط العملاقة وتقوم بتحسين الصرف بجانب رفع ما بين 6 إلى 8 ملايين متر مكعب من مصرف بحر حادوس لخلطها بترعة السلام للاستفادة منها في أعمال الري والزراعة بعد التأكد من صلاحيتها والتي تتكون من 9 وحدات وتصرف الوحدة الواحدة 16.5 متر مكعب في الثانية.

قد تقرأ أيضا