الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

«الكشافة السعودية» تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن.. وتشارك في إرشاد وإغاثة الحجيج

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بتاريخ حافل بالعمل والعطاء في المشاعر المقدسة ومواسم الحج والعمرة تستعد جمعية الكشافة العربية السعودية لتقديم خدماتها لضيوف الرحمن الذين يتوافدون على رحاب مكة الكرمة والمدينة المنورة، وذلك عبر معسكرات كشفية تضم في ثناياها شبابًا آثروا خدمة الحجيج ابتغاء لمرضاة الله عز وجل.

وتقف فرق الكشافة أو «أصحاب المناديل الخضراء»- كما يُطلق عليهم بعض الحجاج- الآن على أهُبة الاستعداد للبدء في تنفيذ خطط تفويج الحجاج من وإلى الجمرات وبين المشاعر المقدسة، وإرشاد ومساعدة الحجاج التائهين وإيصالهم إلى مقار مؤسساتهم وسكنهم، ومساعدة أطقم وزارة الصحة في عدد من المستشفيات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وغيرها من الخدمات الطارئة الأخرى.

ووفقاً للقائمين على تنظيم عمل جمعية الكشافة العربية السعودية فإنه من المتوقع أن يُشارك هذا العام أكثر من 7 آلاف كشاف بمعسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والمدينة المنورة، والمنافذ البرية والجوية والبحرية، ومدن الحجاج.

ولا يقتصر دور الشباب في العمل تحت لواء الجمعية على إرشاد الحجيج وتقديم خدمات الطوارئ فقط، بل يمتد أيضا ليشمل متابعة أحوال النظافة العامة في أروقة المشاعر المقدسة، ومنع البائعين غير النظاميين، ومراقبة تاريخ صلاحية المواد الغذائية

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا