الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بلدنا اليوم

أهالي الإسكندرية يشيدون بمبادرة «كلنا واحد»

شهد عام 2018 دورًا إجتماعيًا واسعًا شاركت فيه وزارة الداخلية عن طريق مديريات الأمن بالمحافظات، وفي الإسكندرية كان الحضور قويًا لمبادرة كلنا واحد، التي تهدف إلى تخفيف أعباء الحياة اليومية عن المواطن البسيط بطرح الأدوات المدرسية والسلع المختلفة بأسعار تقل عن مثيلاتها بنسبة تتراوح بين 20: 40%.

تقول فاطمة عوض، ربة منزل، إنها استفادت بشكل مباشر من المبادرة عن طريق شراء الأدوات المدرسية لأبنائها الثلاثة، ونجحت في توفير مبلغ جيد بعيدًا عن جشع التجار، وفي نفس الوقت تتمتع بجودة جيدة.

ويضيف، سيد مصطفى ،أن اللحوم والدواجن والخضروات التي يشتريها عبر منافذ أمان خففت أعباء كثيرة من فوق كاهله، مطالبًا بالمزيد من هذه المبادرات الإيجابية.

ويطالب عبد الله علام،بانتشار أكبر لنطاق المبادرة، مدركًا في الوقت ذاته أن هذه ليست هي الوظيفة الأساسية لوزارة الداخلية، ولكن - حسب كلامه - ”يشكروا على اللفتة الطيبة“ التي تدل على عنايتهم بالمواطنين.

 

في نفس السياق، أكد محمد حسين، الأمين المساعد والمشرف علي أمانة المجالس الشعبيه المحلية بحزب مصر بلدي، أن عيد الشرطة عيد لكل المصرين نحتفل به جميعا ونتذكر شهدائنا الذين ضحوا بدمائهم فداء لتراب الوطن.

وأشاد - بما وصفه - بإلتحام الداخلية مع المواطنين في حياتهم اليومية بعمل مبادرات إحساسًا منهم بأن الشرطة والشعب ”ايد واحدة"، يتم من خلالها توزيع البطاطين والأجهزة الكهربائية والمساعدات المعنوية والمادية وأكشاك أمان لبيع اللحوم والدواجن والخضروات،بما ينعكس بشكل إيجابي علي الشعب المصري.