الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

حوار مع النفس خيال من الذكريات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حواران مع الذات والآخر فى سيمفونية متناغمة بالألوان تنبض بالحياه، وتشبه عزفاً منفرداً على نزف الحياة، أنتم على موعد معه من خلال معرضى الفنانين حازم طه حسين وغادة مراد، اللذين انطلقا يوم 16 يناير الجارى، وينتهيان يوم 13 فبراير المقبل، فى جاليرى المسار بالزمالك.

وبلغة فنية خاصة وفريدة تنسج غادة مراد خيوط ألوانها فى لغة بصرية وبقع لونية مستقلة، لكنها تتجاوز العين لتتسق مع رؤية أخرى لعين بديلة متمردة «تسكن فى أرجاء العمل» فى تعبير شامل، وبلاغة وشاعرية تشكيلية متفردة فى علاقة مباشرة مع المتلقى تستدعى لديه استنتاجات بصرية مجردة، فى ثراء فنى وإنسانى غير متناه..

وفيما تجمع غادة مراد بين الثابت والمتغير فيتولد من ذلك الحركة والتعبير البصرى، كما تبحث عن البساطة المجردة عندما تجمع بين الخطوط والمساحات لتسكنها ألوان وتكتمل بها الرؤية البصرية للخيال. يقيم حازم طه حسين بألوان متفردة وخطوط تنبض بالحياة حواراً مع النفس، يتجاوز العين والمنطق أحياناً فى لغة بصرية راقية ومجردة، ليأخذك إلى عالم من الألوان التى تخفق بالحياة، وتقودك إلى حيث تشعر بأنك تتماهى فى عالمه الخاص.

حصلت غادة مراد على بكالوريوس التربية الفنية عام 1999، وشاركت فى العديد من المعارض المحلية والدولية، منها معرض «ذكريات بصرية» بالمسار للفن المعاصر 2019، ومعرض جماعى بعنوان «رؤى معاصرة» 2018، وبينالى بكين الدولى 2012، ومهرجان الإبداع التشكيلى الثالث والرابع 2009- 2010، وصالون الخريف الرابع للأعمال الصغيرة عام 2000، فيما سبق للفنان حازم طه حسين، أستاذ الفن والتصميم بكلية الفنون التطبيقية، عرض أعماله بالعديد من المعارض الفردية والجماعية والمهرجانات الدولية بمصر وأوروبا وأمريكا.

قد تقرأ أيضا