الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | رئيس جامعة سوهاج يحيل واقعة تعيين أبناء الأساتذة في كلية تجارة للتحقيق

أصدر المركز الإعلامي لجامعة سوهاج، منذ قليل، بيانا، بشأن ما جرى نشره على صفحات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين بخصوص تعيينات أبناء أعضاء هيئة التدريس بكلية التجارة.

وذكر البيان أن الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، قرر تشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد علي حسين، نائب رئيس الجامعة السابق وعضوية كل من الدكتور أحمد محمد حسانين، الأستاذ بكليه العلوم، وفيصل محروس، مدير عام التفتيش المالي والإداري، ومحمد نصر، مدير عام شؤون العاملين، ونجلاء صديق، مدير شؤون العاملين بكلية التجارة، وذلك لفحص أعمال تقويم مرحلة البكالوريوس للسنوات التي أثير حولها اللغط في وسائل التواصل الاجتماعي، على أن ترفع تقريرها في غضون أسبوعين فقط من تاريخه، إلى رئيس الجامعة والذي سيرفعه بدوره إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

كان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تداولوا أخبارا عن تعيين 10 معيدين في كلية التجارة من أبناء أعضاء هيئة التدريس دون وجه حق.

يأتي ذلك بالتزامن مع إصدار رئيس الجامعة، قرارا بوقف دكتور متفرغ بكلية التجارة ومعيده عن العمل وتحويلها للتحقيق، بعد أن جرى نشر محادثات لهما على "فيس بوك" تفيد بتبادل رسائل بين الدكتور والمعيدة عندما كانت طالبة في الفرقة الرابعة عام 2016 تظهر منحه الطالبة أسئلة امتحان مادة الاقتصاد.

قد تقرأ أيضا