الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الفجر

مكافحة وعلاج الإدمان: الحملة حققت 70 مليون مشاهد حتى الآن

أكد عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إلى النتائج التي حققتها الحملة، فقد شاهد الحملة بمراحلها المختلفة 70 مليون مشاهد، وساهمت المرحلة الأخيرة للحملة في زيادة الاتصالات علي الخط الساخن بنسبة 400%.

وأضاف عثمان، أنه زاد متابعي صفحة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان علي F.B من 5 آلاف متابع إلى "2 مليون متابع 86% منهم في الفئة العمرية من 15 إلي 35 عام، كما أن شهر مارس المقبل سيشهد إطلاق مرحلة جديدة من حملة "أنت أقوى من المخدرات"، مع اللاعب الدولي محمد صلاح، بتصوير وبث إعلانات جديدة لتوعية الأطفال والشباب لافتا إلى أن العمل القصصي "أنت البطل" سيتم توزيعه على الطلاب فى المدارس مجانا.

وكان نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الجمعة، ندوة عن العمل القصصي "أنت البطل"، في إطار حملة "إنت أقوي من المخدرات"، والتي قادها سفير الحملة اللاعب الدولي محمد صلاح.

وحضر الندوة الكاتب محمد فتحي، مؤلف العمل القصصي "أنت البطل" والعديد من الأدباء والكتاب والمهتمين وخبراء في مجال الوقاية من المخدرات، وأدارت الندوة الإعلامية نشوى الحوفي.

وكانت أطلقت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، من داخل جناح الوزارة بمعرض  الكتاب عمل قصصي جديد  بعنوان "أنت البطل" في إطار حملة "إنت أقوي من المخدرات" و التي قادها سفير الحملة اللاعب الدولي  محمد صلاح.

تدور أحداث  قصة " أنت بطل " عن الطفل المصري  "عمر 13 عاما"  الذي لم يكن يعلم أن حلمه بالتقاط صورة مع النجم "محمد صلاح" سيدخل به إلى مغامرة مثيرة في عالم الإدمان.

ويقع صديق له فى دائرة تعاطى المخدرات بسبب  أصدقاء السوء ،دون أن  يعرف  بأن  تراجع مستوى  أداء صديقه فى الرياضة وعدم انتظامه فى الدراسة  نتيجة التدخين وتعاطيه المخدرات، ويتذكر بأن  اللاعب الدولى  قاد حملة "انت أقوى من المخدرات" وان صورة اللاعب مع شعار الحملة على سُوَر  مدرسته.

ويقوم بالبحث عن اى وسيلة تمكنه من  التواصل مع النجم العالمى لطلب المساعدة فى إنقاذ صديقه، حيث قام  بالتواصل مع البريد الإليكتروني للنادى الذى يلعب فيه محمد صلاح  وتستمر  احداث القصة  فى العديد من المفاجئات حتى ظهور اللاعب الدولى فى  النهاية.

ويأتي ذلك  على هامش  أفتتاح  السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى  رئيس الجمهورية، اليوم معرض القاهرة الدولى للكتاب وتفقده جناح  صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، وبحضور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن - مدير الصندوق.

وأسفرت الحملة عن تفاعل أكثر من 60 مليون شخص علي وسائل التواصل الاجتماعي وزادت نسبة الاتصال علي الخط الساخن  "16023" لعلاج الإدمان بمقدار 400 ٪. 

وقالت  "والى"، إننا نطلق اليوم مرحلة جديدة للحملة وهي بداية لسلسلة مغامرات " أنت  البطل " والتي تم اعدادها  مع  اللاعب الدولى  محمد صلاح لتوعية الأطفال في الشريحة العمرية من ( 9 الي 13 عام)، ﻭانه سيتم  توظيف العمل القصصي ضمن فاعليات معرض الكتاب من خلال ورش عمل ومجموعات للسرد والحكي تستهدف الأطفال رواد المعرض مع توزيع 10 الاف نسخة مجانية عليهم لرفع الوعي بخطورة تعاطي و إدمان المخدرات، في إطار عمل فني جذاب

تابع الخبر في المصدر ..