الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

رئيس «التدريب الإلزامي»: إقبال على التقدم للبورد المصري من داخل وخارج البلاد

سليمان: آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق بالبورد 28 فبراير المقبل

أعلن الدكتور ياسر سليمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، استمرار تلقي الهيئة طلبات التسجيل في الدفعة الثانية من "البورد المصري"، حتى يوم الخميس 28 فبراير المقبل.

وقال "سليمان"، إن هناك طريقتين للالتحاق بالبرنامج التدريبي، الأولى تحرير طلب التحاق بالبرنامج لإدارة القبول والتسجيل للمفاضلة بين المتقدمين وفقاً للمعايير المحددة مسبقاً من اللجنة العلمية المركزية لـ"البورد"، أو التقدم عبر البوابة الإلكترونية لـ"الهيئة".

وأضاف "سليمان"، في تصريحات لها أمس، أن الهيئة ستتولى بعد ذلك تحديد عدد المقبولين للالتحاق بالبرنامج، على أن تنتهي جميع إجراءات القبول قبل شهرين على الأقل من تاريخ بداية البرنامج التدريبي.

وأوضح أن استخدام "التسجيل الإلكتروني"، أتاح للأطباء المتواجدين خارج مصر، إمكانية الالتحاق بتلك الدفعة حال رغبتهم في الاستفادة من "البرنامج التدريبي"، لافتا إلى أن التدريب سيجرى في مستشفيات وزارتي "الصحة والتعليم العالي، والقوات المسلحة، والشرطة.

وأشار إلى أن الدفعة الثانية، تضم 12 تخصصًا، بعدما كانت الدفعة الأولى في 4 تخصصات فقط، وهى تخصصات كلاً من "الباطنة العامة"، والجراحة العامة، والنساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب الأسرة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وجراحة القلب والصدر، والتخدير والرعاية المركزة، وجراحة الأطفال، وطب وجراحة العيون، والأنف والأذن والحنجرة، وطب الطوارئ".

من جهتها، قالت الدكتورة داليا عبدالمحسن، أمين عام "الهيئة"، إن الراغب في الالتحاق لـ"الدفعة"، يقدم صورة من شهادة البكالوريوس المعتمدة، وبيان تقدير مادة التخصص ودرجته، وصورة شهادة إتمام "الامتياز"، وصور الشهادات العلمية، وشهادة الميلاد، و6 صور شخصية، وشهادة أداء الخدمة العسكرية للذكور، وموافقة معتمدة من جهة العمل بالتفرغ الكامل أثناء مدة

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا