الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الفجر

وزير القوى العاملة يطمئن على العاملين بمصنع الطاقة والألواح الشمسية بقنا "صور"

تفقد محمد سعفان وزير القوى العاملة، واللواء عبد الحيد الهجان، محافظ قنا، مصنع الطاقة والألواح الشمسية بالمنطقة الصناعية بقفط بمحافظة قنا، في إطار زيارته للمحافظة.

واطمأن الوزير من إدارة المصنع على أوضاع العمال، وتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، مشيدا بالعاملين بالمصنع والقائمين عليه، مشيرًا إلى أن مثل هذه المشروعات سوف تسهم في توفير الطاقة مما يسهم في انتعاش الاقتصاد المصري.

ومن جانبهم اوضح القائمين على المصنع بأنه العام المقبل ستكون جميع الخامات والمواد والمعدات المستخدمة في الانتاج صناعة مصرية 100%.

حضر جولة التفقد بالمصنع الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، وعادل عباس مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.
 
تعيين 131 باحثا عن العمل وتوفير 170 فرصة عمل في جنوب سيناء

عينت مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء 131 شابا، وذلك من إجمالي المسجلين بمكاتب التشغيل البالغ عددهم 529 شابا، كما بلغ فرص العمل التي تم توفيرها 170 فرصة عمل بالفنادق والقرى السياحية، فضلا عن إصدار 694 شهادة قياس المهارة، و402 ترخيص مزاولة المهنة.

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرا بذلك عبر محمد عبد الرحمن مدير المديرية، أشار فيه إلى أن المديرية قامت خلال ديسمبر 2018 بالتفتيش الدوري الليلى والنهارى على 35 منشأة في مجال السلامة والصحة المهنية، فضلا إعادة التفتيش في 79 منشأة، و7 حملات تفتيشية، وأسفر ذلك عن تحرير 44 محضرا سلامة وصحة مهنية لمخالفة قانون العمل 12 لسنة 2003.

وقال إنه في إطار بحث شكاوى المواطنين ضد أصحاب الأعمال تلقت المديرية 17 شكوى فصل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية في 12 شكوي، ومازالت هناك 5 شكاوي تحت البحث والدراسة، كما بلغت شكاوي المطالب المقدمة 28 شكوي تم تسوية 6 وديا، واتخاذ الإجراءات القانونية في 8 شكاوي، ومازالت هناك14 شكوي تحت البحث.

وتابع أنه في مجال تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة بلغ المسجلين بالإدارة المختصة محل التقرير 44 عاملا، وإجمالي المسجلين بالقاعدة 4016 عاملا.

وفي مجال التدريب المهني جاري تدريب 34 سيدة علي التفصيل والحياكة، والتطريز والأشغال اليدوية، وسوف تنتهي الدورة في 31 مارس المقبل.

وظائف بالسعودية برواتب تصل إلى 10 آلاف جنيه مصري

تبدأ وزارة القوى العاملة، الأحد المقبل وحتي 10 فبراير 2019، قبول طلبات 200 سائق للعمل بالرياض بالمملكة العربية السعودية، برواتب تصل إلي 2000 ريال سعودي أي ما يوازي 10 ألاف جنيه مصري تقريبا، فضلا عن توفير المسكن للأعزب، وتأمين 3 وجبات يوميا، وتأمين طبي شامل، وتوفير زي للعمل، وتأمين تذاكر الطيران عند الذهاب وفي الإجازات السنوية، وفرصة للعمل الإضافي تصل إلي 50% من عدد ساعات العمل الشهرية.

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة: أن الشركة الطالبة تشترط أن يكون المتقدم لدية رخصة قيادة درجة أولي سارية المفعول، وشهادة بقيادة أتوبيسات، فضلا عن خبرة في قيادة الأتوبيسات الكبيرة، وحاصلا عن شهادة متوسطة علي الأقل، ولديه قدر معقول من اللغة الإنجليزية.

وأوضح "سعفان" أن المستندات المطلوبة هي: شهادة المؤهل الدراسي، صورة من بطاقة الرقم القومي، ومن

تابع الخبر في المصدر ..