الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة أخبار اليوم

استمرار دورات التأهيل لقيد الصحفيين

استكملت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، اليوم ، التأهيل للمتقدمين للقيد بجداول النقابة، ومثُل المشاركون في الدورة التدريبية الأولى بمعهد النقابة المؤهلة، للمثول أمام لجنة القيد، وعددهم قرابة 140 متقدمًا، من مختلف المؤسسات. 

ويعد هذا النموذج الذي استحدثته لجنة التدريب، يطبق لأول مرة في تاريخ النقابة، حيث حضر المتقدمون للجنة القيد دورة تدريبية مكثفة، يستمر 14 يومًا، وتسعة أيام تدريبات تطبيقية، في مختلف فنون التحرير الصحفي، وارتباط التخصصات، وأربعة أيام، قُسم فيها المتقدمون، بحسب مجالات تخصصهم في مؤسساتهم، لتعميق مهاراتهم في مجالات التخصص. 

وأوضح أيمن عبدالمجيد، مقرر لجنة التدريب أنه تم تقسيم الصحفيين المتدربين إلى 12 مجموعة بحسب التخصص، حاضر لهم رموز بالمهنة في مجالات التخصص، فيما جاء الاختبار التحريري، محتوي على شقين، الأول متضمنا أسئلة مهنية تقيس المهارات والمعلومات النقابية والقانونية، والشق الثاني متضمنا الامتحان التطبيقي بحسب التخصص.

ويحصل المشاركون على وثيقة اجتياز من خلال تقييم المستوى المهني، عن طريق مختصين في كل فرع مهني، وتسجل نتيجة الاختبار بنهاية الدورة في الشهادة التي ترفق بأوراق المتقدم.