الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الفجر

"والي": إطلاق استراتيجية دعم الحرف اليدوية والتراثية خلال معرض ديارنا

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أن وزارة التضامن  ستسعى من خلال معرض ديارنا لإطلاق استراتيجية دعم  الحرف اليدوية والتراثية والتقليدية من خلال فرص تسويقية وتدريبية وتمويليه لتحقيق معدلات نمو وانتشار لهذه الحرف والحفاظ عليها من الاندثار .

وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أن معرض ديارنا يضم عدد من الفعاليات والأنشطة، كما يتضمن مجموعة من الأنشطة التي تقام لأول مره منها عروض فولكلورية بالتعاون وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة، إلى جانب عروض حية لتصنيع مجموعة من المنتجات اليدوية كالسجاد والفضة والجلود.

وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أن وزارة التضامن تعتبر هذا المعرض من أكبر المعارض التى أقيمت على الإطلاق وتتوقع أن يحقق مبيعات قياسية ويدعم كل المصنعين والحرفيين وأعضاء جمعيات الأسر المنتجة المشاركة، وخصوصا أن الوزارة نجحت من خلال معارض ديارنا تحقيق مبيعات اقتربت من 37 مليون جنيه خلال الـ4 سنوات الماضية والتى شهدت عقد 22 معرضا محليا ومعرضين خارجيين.

وأشارت والي أنه تسهيلا على الزوار اصطحاب أطفالهم سيتضمن المعرض منطقة للمأكولات المصرية التى تعبر عن البيئات المصرية المختلفة، فضلا عن أن المعرض سيكون لأول مرة صديق للبيئة ويلتزم بالاشتراطات البيئة والحد من التلوث سواء فى الحرف والمنتجات التي سيتم عرضها أو الأدوات المستخدمة في المعرض.

وأكدت على دعم المرأة العاملة فى مجال الحرف اليدوية، إلى جانب تمكين الحرفيين والفنانين من الأشخاص ذوى الإعاقة بمنحهم فرص لعرض منتجاتهم فى معارض ديارنا طوال العام.

ويعد المعرض الأكبر والأضخم من حيث عدد العارضين ومساحات العرض، ويبلغ عدد العارضين 500 عارض وعارضة على مساحة 5 آلاف متر مربع.

وأشادت وزيرة التضامن بالشركاء الذين يساهمون فى نجاح المعرض وعلى رأسهم بنك الإسكندرية الشريك الاستيراتيجى فى المعرض كما وجهت

تابع الخبر في المصدر ..