الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

«التضامن»: «حياة كريمة» تستهدف التعامل مع أي طفل أو مسن أو شاب بلا مأوى

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور أيمن عبدالعزيز، نائب رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه يتم التنسيق دائم بين فريق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى ضمن مبادرة «حياة كريمة»، موضحا أن المبادرة تستهدف التعامل مع أي طفل أو مسن أو شاب بلا مأوى وتحقيق الأمان له.

وأضاف «عبدالعزيز»، خلال لقائه عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن الفريق منوط بتحقيق الأمان بدور الرعاية وأعضاء الفريق لديهم صفة الضبطية القضائية، مشيرا إلى أنه يتم العمل على رفع كفاءة الفريق بدورات تدريبية حول التعامل مع المشكلات المستجدة.

وأوضح أن الفريق تأسس لتقييم دور الأيتام ورصد الواقع بها وتعاملنا من خلال الملاحظات، مضيفًا أن الفريق يتحرك بعيدًا عن البيروقراطية لتحقيق الأمن للأطفال بدور الأيتام.

وتابع أن تدريب الفريق للتدخل الفوري بدور الرعاية الإجتماعية لتحقيق الأمان بداخلها، مشيرًا إلى أنهم يعالجون المشاكل بلامركزية من خلال التعامل فورًا بدور الرعاية بالمحافظات، كما أن فريق «أطفال بلا مأوى» تعامل مع 1240 حالة من المشردين بالشوارع.

وأكد نائب التدخل السريع، أن فريق التدخل السريع يتفاعل مع السوشيال ميديا بالتحقيق في حالات التجاوزات بدور الأيتام والرعاية، ويعمل على رفع كفاءة الفريق بدورات تدريبيبة حول التعامل مع المشكلات المستجدة، موضحًا أنهم منوطون بتحقيق الأمان بدور الرعاية وأعضاء الفريق لديهم صفة الضبطية القضائية.

قد تقرأ أيضا