الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة أخبار اليوم

بالكلمة والصور| مصر 2018.. التحدي والإنجاز

خاضت مصر في السنوات القليلة الماضية حربًا ضروس ضد الفساد وإعادة مقدرات الدولة التي كانت على شفا الانهيار لأسباب مختلفة لعل على رأسها الانفلات الأمني وكثرة المطالب الفئوية التي أرهقت الاقتصاد المصري بصفة خاصة وأثرت على كافة المجالات بصفة عامة.

 
اتخذت مصر القرار الصعب، وهو استئناف عملية الإصلاح على كافة المستويات لكن هذه المرة من خلال مشرط جراح تعامل مع الواقع المفروض علينا ومع الإمكانيات المتاحة لدينا وبعد فترة من الشد والجذب والتحديات العصيبة.

 
جاءت لحظة حصاد الثمار.. انتهى عام 2018 واستقبلنا عام 2019، والمتابع الجيد للأحداث على ارض الواقع؛ يؤكد أن مصر خرجت من مرحلة البناء إلى مرحلة حصاد بشائر الخير لمصر.


تندرج إنجازات مصر تحت خانة المعجزات، ولعل الاستقرار الذي تشهده مصر حاليًا على مختلف الأصعدة وفي شتى المجالات هو خير دليل على ذلك، مشروعات هنا وهناك، شبكة طرق قوية عالمية، مدن جديدة، انخفاض معدلات البطالة، ارتفاع مؤشرات النمو، زيادة الاحتياطي النقدي المصري ليصل إلى 36 مليون دولار في فترة وجيزة، الكثير والكثير من الانجازات على ارض الواقع تؤكد بما لا يدع مجالا للشك إننا نسير على الطريق الصحيح.

 

حاولنا رصد أهم انجازات مصر بالكلمة والصور فماذا وجدنا ؟..