الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الفجر

"القومي للإعاقة" يشارك في افتتاح معرض الكتاب.. والسيسي يتفقد الجناح الخاص به

شارك الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي لشئون الإعاقة ووفد المجلس اليوم الثلاثاء؛ في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي الجناح الخاص بالمجلس، الذي يشمل معروضات من المنتجات الثقافية والفنية المنتجة من خلال الأشخاص ذوي الإعاقة بالجمعيات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة.

وتحاور المشرف العام على المجلس مع الرئيس، حيث أوضح مرعي دور المجلس في المعرض، والتنسيق مع الوزارات والجهات المختلفة من أجل دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وحرص المجلس على المشاركة السنوية في المعرض، وكذلك دوره في التعاون مع وزارة الثقافة والهيئة المصرية العامة للكتاب لتوسيع مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة فعاليات المعرض، بالإضافة إلى متابعة الإستعدادات الخاصة بتسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة للمعرض.

وفي خلال الحديث وجه الدكتور أشرف مرعي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على الخطوات الجادة المُتخذة نحو الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم الثلاثاء 22 يناير، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية "المنارة" لدولى للكتاب، فى يوبيله الذهبى.

وتفقد الرئيس السيسى، أجنحة معرض القاهرة الدولى للكتاب، والذى تنطلق دورته الخمسين اليوم الثلاثاء بالتجمع الخامس، ورافقه الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

وتحل جامعة الدول العربية، ضيف شرف هذه الدورة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، واختارت الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنظمة للمعرض، الراحل الدكتور

تابع الخبر في المصدر ..