الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

دار الإفتاء تشارك بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن مشاركتها هذا العام بإصداراتها المتنوعة بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين التي تنطلق في 23 من يناير الجاري وتستمر حتى 5 من فبراير المقبل.

وقال الدكتور إبراهيم نجم ،مستشار مفتى الجمهورية، أن مشاركة دار الإفتاء في معرض الكتاب هذا العام تأتي انطلاقًا من استراتيجيتها التي تسعى لنشر الوسطية وصحيح الإسلام، ومواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم التي تم تشويهها من قِبل الجماعات المتطرفة.

وأضاف مستشار المفتى أن معرض الكتاب يعد فرصة كبيرة للتواصل مع الجماهير عبر إصدارات الدار المتنوعة التي تقدم للقارئ صحيح الدين من خلال الكتب والموسوعات التي أصدرتها الدار، وتناولت الكثير من القضايا والموضوعات المهمة التي تشغل أذهان الناس في مختلف المجالات والبلدان.

من جانبه أكد محمد فايد ، مدير إدارة الإصدارات ، أن جناح الدار في معرض الكتاب سيضم كافة إصداراتها من الموسوعات والكتب والمجلات العلمية التي صدرت عنها خلال السنوات الماضية، ومن ضمنها: "موسوعة الفتاوى الإسلامية" في 46 مجلدًا، وموسوعة "الفتاوى المهدية" والتي تقع في 20 مجلدًا، وموسوعة "دليل المسلمين إلى تفنيد أفكار المتطرفين" في مجلدين، وموسوعة الفتاوى المؤصلة في خمسة مجلدات، وكتاب "جمهرة أعلام المفتين" في ثلاثة مجلدات.

كما ستعرض الدار في جناحها كذلك "موسوعة دليل الأسرة المسلمة" في مجلدين، وكتاب "فتاوى الشباب"، وكتاب "فقه الجندية"، كتاب "تنظيم النسل وتحديده في الإسلام"، "الجهاد: مفهومه وضوابطه وأحكامه"، بالإضافة إلى أعداد مجلة دار الإفتاء، وأبحاث الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، وأسطوانة موسوعة الفتاوى الإسلامية.

قد تقرأ أيضا