هالة زايد من الإسماعيلية: «100 مليون صحة» تسير بمعدلات تفوق المخطط (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكدت د. هالة زايد، وزيرة الصحة، أن حملة «100مليون صحة»، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي تسير بمعدلات تفوق المخطط وهناك وعي قومي كبير بأهميتها وإقبال من المواطنين في جميع مناطق المرحلة الثانية.

وقالت «زايد»، خلال زيارة تفقدية لمبنى مستشفى طوارىء أبوخليفة بالإسماعيلية لتفقد العمل به وآخر المستجدات، إن استراتيجية الوزارة وخطتها لتوفير الخدمة الصحية للمواطنين تعتمد على جميع عناصر الخدمة من المبنى والتجهيزات والعاملين والأطباء، وإن إقامة مستشفيات جديدة وتجهيزها يأتي لسد العجزالذي عانت منه مصر بالماضى ومستشفى أبوخليفة يأتى في هذا الإطار ويخدم شرق الجمهورية بكامله.

وأضافت الوزيرة أن الإسماعيلية حققت 98%من المستهدف في حملة «100 مليون صحة»، وأنها تتابع العمل بالحملة على مدار الساعة للتأكد من الخدمة وجودتها، مشيرة إلى أن منظومة التأمين الصحى الشامل ستطبق بعد التأكد التام من ضمان جودة الخدمة الصحية وميكنة المعلومات بدقة لكل المشتركين حتى يكون لدى الوزارة قاعدة معلومات دقيقة في هذا الشأن، مؤكدة أن التأمين الصحي الجديد يمثل نقلة نوعية كبيرة لمصر في القطاع الصحي.

وقامت الوزيرة وقيادات الوزارة بزيارة ميدانية لموقع العمل بمشروع مستشفى أبوخليفة بمركز القنطرة غرب بالإسماعيلية، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى لأعمال التشطيبات النهائية التي يجرى تنفيذها لتطوير ورفع كفاءة المستشفى والتي تقع على الطريق السريع «الإسماعيلية – بورسعيد»، وإعادة تأهيلها وتخصيصها لتكون أول مستشفى للطوارئ واستقبال الحوادث بمحافظات إقليم القناة وسيناء، بطاقة إجمالية قدرها 130 سريرًا، منها 16 سريرًا عناية مركزة مجهزة بأحدث وسائل التكنولوجيا الطبية الحديثة، إضافة إلى 3 غرف عمليات كبرى وغرفة عمليات طوارئ و8 غرف إنعاش قلب وعيادات خاصة لجراحات اليوم الواحد

قراءة المزيد ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق