الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | لجنتا «الدفاع» و«الخارجية» بالنواب يستقبلان وفدا برلمانيا من النرويج

اجتمعت لجنتا الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، برئاسة اللواء كمال عامر، والعلاقات الخارجية برئاسة النائب كريم درويش، اليوم الثلاثاء، بوفدا من البرلمان النرويجي يضم رئيسة لجنة الدفاع والأمن القومي اينكن هيتفيلديت، ووكلائها ونواب ممثلين عن كافة الأحزاب السياسية.

وتناول اللقاء مناقشة كافة الملفات ذات الاهتمام المشترك بالمنطقة وقضايا وأزمات المنطقة ومن أهمها الصراع العربي الإسرائيلي وسد النهضة وقضايا حقوق الإنسان والحريات وحرية الصحافة ومكافحة الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى أوضاع اللاجئين، والرد على كافة استفسارات الوفد النرويجي ونقل الصورة الحقيقة عن الأوضاع في مصر.

وقال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، إن الجانب المصري أكد خلال اللقاء على احترام مصر لكافة مبادىء حقوق الإنسان مع السيطرة الحازمة على الهجرة غير الشرعية.

ومن جانبها، أشادت رئيسة الوفد اينكن هيتفيلديت، باللقاء والمناقشات الثرية بين الطرفين، مع تطلعها لمزيد من اللقاءات البرلمانية، والتي تدعم الصداقة والتعاون بين الجانبين في إطار الدبلوماسية البرلمانية.

وأهدى اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، درع اللجنة إلى الوفد البرلماني النرويجي، وميدالية بمناسبة مرور 150 عام على البرلمان المصري، وقدم النائب كريم درويش، هدية تذكارية عبارة عن ورق من البريدي يحمل بعض المنقوشات الفرعونية لجميع أعضاء الوفد النرويجي.

وضم اللقاء من الجانب المصري من لجنة الدفاع والأمن القومي، اللواء كمال عامر، رئيس اللجنة، والنائب أحمد العوضي، وكيل اللجنة والنائب أحمد إسماعيل، أمين سر اللجنة، والنواب علي الدمرداش والنائبة هند الجبالي والنائبة دعاء الصاوي، ومن لجنة العلاقات الخارجية النائب كريم درويش رئيس اللجنة، والنائب طارق الخولي أمين السر، والنواب شيرين فراج، وسوزى رفلة ، وماريان عازر، ومحمد مبروك.

قد تقرأ أيضا