الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بلدنا اليوم

ارتياح بالأهلي لـ ”الحاوي” وتأجيل جيرالدو.. والاستعانة بـ ”سعد ومحسن”

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للمواجهة المنتظره أمام فريق مصر المقاصة، في المباراة المقرر إقامتها في تمام الخامسة مساء يوم الخميس المقبل، في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ11، من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وتسيطر حالة كبيرة من الارتياح على الجهاز الفني للفريق بقيادة الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق، بعدما تأكد من عدم الحاجة لإجراء تدخل جراحي، لنجم الفريق وليد سليمان، وبالتالي عدم حاجته لوقت طويل للتخلص من الإصابة.

 

وتعرض وليد سليمان للإصابة خلال مباراة الأهلي أمام فريق شبيبة الساورة الجزائري، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي بمدينة بشار الجزائرية. 

ÙتÙجة بحث اÙصÙر ع٠ÙÙÙد سÙÙÙاÙ

وأثبتت الأشعة التي أجراها وليد سليمان في الجزائر عقب المباراة، تعرضه لثلاثة إصابات دفعة واحدة وهم: جزع في الرباط الداخلي للركبة، وجزع في رباط صابونة الركبة وإصابة خفيفة في الغضروف.

 

وحسم الجهاز الطبي للفريق موقفه من عدم الحاجة لإجراء نجم الأهلي للجراحة، وذلك بعدما إجراي أشعة جديدة أمس الإثنين، وتأكد الاكتفاء بأداء تدريبات تأهيلية وعلاج طبيعي فقط. 

 

ومن المنتظر وضع برنامج علاجي يخضع له اللاعب من قبل طبيب الفريق، وذلك من أجل تنفيذه في الأيام المقبلة، للتخلص من الإصابة، ولم يزيد هذا البرنامج عن 4 أسابيع.

 

ومن المتوقع غياب وليد سليمان عن صفوف الأهلي في 10 مباريات وهم: مصر للمقاصة يوم 24 يناير- وادي دجلة يوم 28 يناير- مواجهتي سيمبا التنزاني يومي 1 و12 فبراير- إنبي 5 فبراير- حرس الحدود 8 فبراير- الإنتاج الحربي 16 فبراير- الداخلية 20 فبراير- الجونة يوم 24 فبراير- بيراميدز يوم 28 فبراير.

ÙتÙجة بحث اÙصÙر ع٠ÙÙÙد سÙÙÙاÙ

من ناحية أخرى، يكثف الأورجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق، عمليات التجهيز للثنائي سعد سمير وصلاح محسن لاعبي الفريق، للاستعانة بهما في التشكيل الأساسي للفريق خلال المباراة المنتظرة أمام فريق مصر المقاصة يوم الخميس المقبل، وذلك بعد شفائهما من الإصابة.

 

قرر مارتن لاسارتي الاعتماد عليهما، نظرا للنقص العددي الكبيرالذي يعاني منه الفريق في الوقت الحالي، بسبب كثرة الغيابات والإصابات المتواجدة داخل الفريق.

 

ويرغب المدير الفني للفريق تجهيز صالح جمعة لاعب وسط الأهلي، من أجل الاستعانة به في مباراة القادمة، من أجل منحه فرصه وتجهيزه قبل حسم قرار القيد في القائمة الإفريقية.

ÙتÙجة بحث اÙصÙر ع٠سعد ÙصÙاح ÙحسÙ

وفي السياق نفسه، يفضل مارتن لاسارتي إراحة الأنجولي جيرالدو دا كوستا لاعب وسط الفريق، من المشاركة في مباراة المقاصة المقبلة، وذلك لمنحه فرصة أكبر للشفاء من إصابته في العضلة الخلفية.

 

ويري لاسارتي عدم التعجل في عودة اللاعب حتى يتم شفاءه بشكل كامل من الإصابة، ويتم تجهيزه للمواجهات المقبلة، حيث أنه يجري عمليات التأهيل وجلسات العلاج الطبيعي في الوقت الحالي. 

ÙتÙجة بحث اÙصÙر ع٠سعد ÙجÙراÙدÙ

وبدأ مسئولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب من مخاطبة الجهات الأمنية، للحصول على الموافقة لحضور عدد كبير من الجماهير خلال مباراة الفريق المقبلة أمام فريق سيمبا التنزاني، والمقرر إقامتها يوم 1 فبراير المقبل، على استاد "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

صÙرة ذات صÙØ©