الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

طلاب يشتكون من «إنجليزي الشهادة الإعدادية»: به خطأ.. و«تعليم بني سويف» ترد

  • 1/2
  • 2/2

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اشتكى طلاب الشهادة الإعدادية ببني سويف من امتحان مادة اللغة الإنجليزية، وأشاروا إلى وجود خطأ في السؤال الرابع في الفقرة الثانية منه.

وقال أحمد مصطفى، مدرس لغة إنجليزية، وعدد من المدرسين، إن «الكتاب المدرسى به أخطاء، وقد أبلغنا الموجهين بذلك واتفقوا معنا في هذه الأخطاء، ومن ضمن الأخطاء في الكتاب المدرسي هذه الجملة التي قمنا بتصليحها أثناء الشرح للطلاب والطالبات».

وأوضح «مصطفى» أنه «بالنسبة للجملة رقم 4 في سؤال الاختياري، جميع الإجابات التي وردت بالجملة لا تصلح، لسببين الأول أن كلمة sleep لا تجمع إذن فهي كمية، والسبب الثاني هو وجود كلمة than أي أنها مقارنة لذا وجب اختيار كلمة less وهي غير موجودة بالإجابات، وللعلم كتاب المدرسة في إجاباته little وهي إجابة خاطئة ضمن عديد من الجمل التي وردت في الكتاب بها خطأ وطالبنا بتصحيحها من العام الماضي وخصوصا جمل وردت في امتحانات التدريبات، لذا كان يجب على المدرس واضع الامتحان أن يراجع جيدا لأنه يعلم أن الجمله بها خطأ».

سؤال خطأ فى امتحان الإنجليزى فى إعدادية بنى سويف
سؤال خطأ فى امتحان الإنجليزى فى إعدادية بنى سويف

فيما أكدت سهام يوسف، مدير عام التربية والتعليم، أن «الفقرة التي يعلق عليها الطلاب والمدرسون في امتحان اللغة الإنجليزية موجودة في كتاب المدرسة في الصفحة السابعة فقرة 3، وأن ما جاء في الامتحان صحيح ومن كتاب المدرسة».

قد تقرأ أيضا