الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

«التضامن»: اختيار 270 مشرف على الحج هذا العام

أعلن أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، أن عدد المتقدمين للحج هذا العام بلغ 1100 مشرف من أعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات هذا العام.

وقال عبد الموجود، في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء، إنه سيتم اختيار 270 منهم بعد استيفاء ضوابط الاختيار التي تستند على معايير شفافة لاختيار أفضل العناصر، باعتبار أن الإشراف من أهم عوامل نجاح رحلة الحج، وأن الوزارة ستعقد برامج تدريبية لتأهيل المشرفين الذين سيتم اختيارهم.

وسبق أن أعلنت الوزارة، أن الخميس الماضي والموافق 17 يناير الجاري، هو نهاية المدة المقررة للتقديم للإشراف على حجاج الجمعيات لعام 1440ه / 2019م بعد مد فترة التقديم، حتى هذا التاريخ بهدف إتاحة الفرصة للأعضاء الذين لم يتمكنوا من التسجيل على الموقع الإلكتروني لمؤسسة الحج والعمرة من التسجيل.

وأضاف عبد الموجود، أنه سيتم إجراء اختبار تحريري للمرشحين يشمل أسئلة دينية وإدارية على برنامج الحاسب الآلي (أون لاين)، مع بداية الشهر المقبل وفق جدول زمني لكافة المحافظات، وسيتم إعلان النتيجة للممتحنين فور انتهاء الاختبار، ثم إجراء اختبار شفوي للمرشحين الذين اجتازوا الاختبار التحريري، وذلك للاختيار النهائي للحاصلين على أعلى الدرجات.

ونوّه بأنه سيتم إتاحة مشرف لكل 45 حاج، بحيث يتم اختيار نسبة 50% من المشرفين الجدد و50%، ممن سبق لهم الإشراف مع مراعاة اختيار العناصر الشابة القادرة على أداء المهام الإشرافية حرصاً على توفير سبل الرعاية للحجاج.

وسبق أن أعلنت الوزارة عن فتح باب القبول للترشيح لأعضاء الجمعيات وممثلي الجهة الإدارية الراغبين في الاشراف على حجاج الجمعيات خلال الفترة من 23/12/2018 حتى 10/1/2019 وتم مد فترة التقديم الى 17 يناير 2018 على أن تقدم الطلبات للراغبين على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.hajjfoundation.org.eg، ولن يتم قبول أي طلبات بوسيلة أخرى بخلاف التقديم عبر موقع المؤسسة.

وتتضمن الشروط الواجب توافرها في المشرفين، التمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لآداء المهمة المكلف بها بكفاءة عالية مع تقديم شهادة طبية من إحدى المستشفيات الجامعية أو الحكومية، وأن يتمتع بحسن السلوك والسمعة الطيبة، وأن يكون حاصل على مؤهل متوسط على الأقل ويفضل المؤهل الأعلى مع تقديم ما يفيد ذلك مع

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا