الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

الإسماعيلية: سجل دموى

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكثر من 35 ضحية و70 مصابا ضحايا حوادث التوك توك بالإسماعيلية خلال عام 2017 على مختلف الطرق الفرعية والرئيسية بالمحافظة تجسد مأساة باتت تهدد حياة المواطنين بالإسماعيلية.

وكشف مصدر مسؤول بمركز المعلومات بالمحافظة أن عدد التكاتك بالإسماعيلية بلغ نحو 7 الآف توك توك بينما يقدر مصدر غير رسمى عددها حسب إفادات رؤساء القرى والمدن والمراكز بأكثر من 11 ألف توك توك تجوب القرى والنجوع وبعض المدن وعلى الطرق.

اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، أكد أن مشكلة التوك توك من المشاكل المزمنة والتى تحتاج إلى تدخل من الدولة لوضع حد لها حفاظا على أرواح المواطنين قبل ظهورها، مؤكدا أنه أصدر تكليفات فورية لجميع رؤساء الوحدات المحلية بالرقابة على الطرق الواقعة فى نطاق وحداتهم المحلية ومصادرة أى توك توك بشكل فورى يمر بالطريق.

وأكد أن فتح باب التراخيص لتلك المركبة يتم من خلال الوحدات المحلية بأرقام وسجل كامل لها، مطالبا أصحاب التكاتك بالتقدم للوحدات المحلية للترخيص العاجل.

ويعترف المحافظ بأنه لا يوجد حصر دقيق للتوك توك بالمحافظة وأن الأمر يحتاج إلى إحصاء دقيق لن يأتى سوى من خلال ملفات للترخيص لجميع أنواعها، وناشد المحافظ المواطنين عدم استخدام التوك توك كوسيلة للمواصلات على الطرق حتى لا يلقوا بأنفسهم فى التهلكة، مؤكدا أنه يتواصل بشكل دائم مع قائد مرور الإسماعيلية لتوجيه حملات مرورية على الطرق لضبط ومصادرة التكاتك.

قد تقرأ أيضا