الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

٧٠٪ زيادة فى مبيعات الملاكى.. والسيارات ذات المحركات الصغيرة الأكثر نمواً!

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدر مجلس معلومات سوق السيارات التقرير الشهرى الذى يتناول مبيعات السيارات فى مختلف القطاعات بالسوق المصرية والذى جاء به أن مبيعات السيارات فى السوق المصرية عن شهر يونيو ٢٠١٨ ارتفع بأكثر من النصف ٥٤,١٪ من ١٠,٠٧٧ كان قد تم بيعها فى يونيو من عام ٢٠١٨ إلى ١٥ ألفا و٥٢٦ وحدة تم بيعها فى يونيو المنتهى.

وقد ارتفعت مبيعات سوق سيارات الركوب أو الملاكى بنسبة ٧٠٪ مسجلة ارتفاع قياسى من ٦,٨٣٧ سيارة فى يونيو من عام ٢٠١٧ إلى ١١ ألف و٥٩٣ سيارة تم بيعها فى يونيو من هذا العام. فى حين ارتفعت مبيعات الأوتوبيس من ١,١٤٢ وحدة فى يونيو ٢٠١٧ إلى ١,٣١٤ وحدة فى يونيو المنتهى مسجلة نسبة ارتفاع قدرها ١٥,١٪ بينما حققت الشاحنات مبيعات ٢,٦١٩ وحدة فى يونيو الماضى مقارنة بـ٢,٠٩٨ وحدة كان قد تم بيعها فى نفس الشهر من العام الماضى وهى نسبة ارتفاع ٢٤,٨٪، وبذلك تكون كل قطاعات السوق قد حققت نموا خلال شهر يونيو. لا يزال قطاع السيارات الملاكى أو سيارات الركوب هو القطاع صاحب الحصة الأكبر من السوق وارتفعت حصة القطاع من ٦٨٪ فى يونيو ٢٠١٧ إلى ٧٥٪ فى يونيو ٢٠١٨، وخسر قطاع الأوتوبيس ٣٪ لينخفض من ١١٪ إلى ٨٪ بينما كان قطاع الشاحنات له حصة ٢١٪ من السوق فى يونيو ٢٠١٧ وانخفضت إلى ١٧٪ فى يونيو ٢٠١٨. وارتفعت مبيعات السيارات المجمعة محليا إلى ٤٠ ألف و٦٢٤ سيارة تم بيعها منذ بداية العام وحتى نهاية شهر يونيو محققة نمو بنسبة ٣٢,٢٪ مرتفعة من ٣٠ ألف و٧٣٨ سيارة كان قد تم بيعها فى نفس الفترة من العام الماضى.

أما السيارات المستوردة فقد تم بيع ٣٨ ألف و٨٥٠ وحدة منها خلال الفترة منذ بداية عام ٢٠١٨ وصولا إلى نهاية شهر يونيو مرتفعة بنسبة ٥١,١٪ عن ٢٥ ألف و٧١٠ وحدة كان قد تم بيعها فى نفس الفترة من العام الماضى. وبالنسبة لسوق السيارات الملاكى فقد كانت الفئة الأكثر نموا داخل القطاع هى فئة السيارات ذات المحركات بين سعة ألف و ١٣٠٠ سى سى والتى فقزت بنسبة ٢٢٦٪ من ٣٩ وحدة تم بيعها فى يونيو ٢٠١٧ مقابل ١٢٧ وحدة بيعت فى نفس الشهر من العام الجارى، تلتها فئة السيارات SUV الأقل من ٢٠٠٠ سى سى التى بيعت منها فى يونيو هذا العام ٣,٢٣٦ سيارة مقابل ١,١٣٧ تم بيعها فى يونيو من العام الماضى مما انعكس على نسبة نمو قدرها ١٨٥٪ ثم فئة السيارات الأقل من ١٠٠٠ سى سى والتى كان قد بيع منها ٥١ سيارة فى يونيو ٢٠١٧ وارتفعت مبيعاتها بنسبة ١٣٧٪ إلى ١٢١ سيارة فى يونيو من العام الجارى وكانت أبرز سياراتها هذا العام هى سيارة فورد Focus.

قد تقرأ أيضا