الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

إقبال كبير بالمحافظات لإضافة المواليد على بطاقات التموين

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت مكاتب التموين بالمحافظات، أمس، استقبال طلبات المواطنين بإضافة المواليد للبطاقات التموينية، تنفيذاً لقرار وزير التموين فى هذا الشأن.

فى القليوبية، قال عربى عبدالحليم، وكيل الوزارة إن المديرية رفعت درجات الاستعداد لاستقبال طلبات المواطنين، وإنه تم التنبيه على كافة مديرى الإدارات التابعة بالمحافظة بمراجعة الإجراءات والتشديد على العاملين بسرعة إنجاز الطلبات المقدمة من المواطنين لإضافة ذويهم على البطاقات التموينية.

وأضاف «عبدالحليم» إنه سيتم طلب تقرير يومى من كل إدارة لإعداد تقرير متكامل عن سير العمل بالمحافظة لرفعه لوزير التموين، والتأكيد على كل الإدارات بالمتابعة الدورية مع غرفة العمليات بالمديرية والمحافظة لضمان سير العملية بنجاح دون وجود أى عقبات.

وفى الإسكندرية، قال سليمان الطيب، مدير الرقابة التموينية بمديرية التموين، إن المحافظ محمد سلطان، وافق على الاستعانة بـ15 مركز شباب لتخفيف الزحام على المكاتب.

وأوضح «الطيب» لـ«المصرى اليوم»، أن 25 مكتباً تموينياً بالمحافظة بدأت تلقى الطلبات مناشداً المواطنين الالتزام بالجدول المحدد وتعليمات الوزارة، فيما يتعلق بالإضافة أو الفصل ومراجعة أرقام بطاقات التموين وتنفيذ التعليمات.

وفى الدقهلية، خصصت مديرية التموين 3 أماكن بمدينة المنصورة لاستلام الطلبات، فضلاً عن تخصيص أماكن أخرى بكل مركز للتيسير على المواطنين حيث شهدت جميعها إقبالاً كبيرا من المواطنين.

وقال إبراهيم أبوالفتوح، وكيل الوزارة إنه تم تخصيص فريق عمل لاستلام الأوراق وإضافة البيانات على أجهزة الحاسب الآلى ووضع سيستم خاص للتيسير على المواطنين للانتهاء من جميع البطاقات خلال المدة المحددة.

وفى الشرقية بدأت مديرية التموين والمكاتب التابعة لها بمختلف المراكز والقرى تلقى طلبات إضافة المواليد، وسط زحام كبير من المواطنين، حيث أوضحت فايزة عبدالرحمن، مدير مديرية التموين، أن 123 مكتبا بالمحافظة بدأت تلقى الطلبات.

وفى الأقصر شهدت الأماكن المخصصة لتلقى طلبات إضافة المواليد الجدد، إقبالاً كبيرا من الأهالى، فيما وفر مسؤولو التموين كافة الإمكانيات لتسهيل سرعة التسجيل.

قد تقرأ أيضا