الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

معرض «أوتوماك-فورميلا» ينطلق سبتمبر القادم بمشاركة كبرى شركات السيارات !

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت اللجنة التنظيمية لمعرض القاهرة الدولى للسيارات أوتوماك فورميلا بأن الدورة المقبلة للمعرض سوف يتم تنظيمها بمركز معارض مصر الدولى «التجمع الخامس» بالفترة من 26 وحتى 30 سبتمبر لعام 2018، ويشمل المعرض كافة القطاعات شأن السيارات الخاصة والملاكى والشاحنات وسيارات نقل الركاب والباصات، علاوة على الدراجات البخارية والسيارات العاملة بالكهرباء. والذى يأتى برعاية رئيسية من شركة شل للزيوت مصر.

وقد أشار هانى خفاجى مدير العرض ومدير عام شركة إنفورما informa مصر، المالكة للمعرض بأن الدورة المنتظرة التى تعد الخامسة والعشرون سوف تشهد العديد من المفاجآت، حيث سيتم تنظيمها على مساحة تزيد عن 45000 م2 موزعة على مستوى قاعتى عرض داخلى ضخمتين لم يسبق للمعرض أن شهد مثلهما من قبل خلال سنوات تنظيمه السابقة بين كل من مركز المؤتمرات وأرض المعارض - بخلاف العرض الخارجى الذى ستشارك به العديد من الشركات التى تأخرت فى التعاقد، وبخلاف المخصص لقطاع الشحن ونقل الركاب، كما ستشهد العديد من المفاجآت المنتظرة الأخرى وخاصة مع تسجيل عدد من الشركات لرغبتها فى المشاركة والتى لم تكن من ضمن لائحة المشاركين بالدورة السابقة، وبدورها ستقوم العديد من الشركات المشاركة بالمعرض بتقديم العديد من طرازات السيارات الجديدة لأول مرة وذلك بسبب تحديد وقت تنظيمه المواكب لطرح طرازات 2019 بالسوق العالمية وكذلك لتماشى التوقيت مع العديد من وكلاء السيارات بمصر المتواكب مع وصول شحنات سياراتهم الجديدة، والذين يتوقع منهم تقديم ما يزيد عن 50 سيارة جديدة يتم عرضها جماهيرياً لأول مرة من خلال المعرض.

وتأتى على قمة الأسماء المشاركة رسمياً حتى الآن: بورشه وBMW وMINI ومرسيدس بنز وفولكس ڤاجن وفورد وأودى وأوبل وسيات وسكودا وڤولڤو و MG ومجموعة FCA فيات، كرايسلر، جيب ورينو وبيجو وستروين وشيڤورليه ولكزس وتويوتا وميتسوبيشى وسوزوكى ونيسان وسوبارو وهيونداى وكيا وسانج يونج ومجموعة القصراوى جاك، سينوفا وفابريكا ومباشر

الوقت الأنسب للشراء

لاشك أن التباطؤ الذى شهده سوق السيارات خلال العام الماضى 2017، والذى إنعكس على تقلص حجم المعرض نسبياً بالعام الماضى، قد أخذ فى الإنقشاع مع بدايات العام الجارى 2018 وهو ما تم ترجمته بأرقام متصاعدة بشكل ملحوظ وبنسب بلغت ما يزيد عن 40% عن مثيلاتها فى العام الماضى بحسب تقارير آميك الشهرية ... الأمر الذى ينتظر معه العديد من المشترون فى القيام بعمليات شراءهم مع فعاليات المعرض المنتظر .. نظراً لما ستقدمه الشركات من عروض على كل من طرازات 2018، 2019 المقرر عرضها بأيام المعرض.

نبذة تاريخية

بدأ معرض فورميلا نشاطه بالسوق المصرية عام 1991 بصفته أول معرض متخصص بالسيارات فى مصر والذى أخذ فى النمو على مدار سنوات إنعقاده حتى عام 1998 ليحصل على صفة الدولية من خلال المنظمة العالمية لمصنعى السيارات OICA ثم عضوية المنظمة العالمية لمنظمى المعارض UFI ، وليكمل مشوار تطوره بمشاركة منظمى معرض باريس الدولى للسيارات آيه إم سى بروموسيون ثم مشاركة مؤسسة الأهرام الصحفية. قدم معرض فورميلا العديد من الإضافات لسوق السيارات المصرية والتى كان منها على سبيل المثال تنظيم المؤتمر العربى الدولى لصناعة السيارات والصناعات المغذية عرب أوتو فى عدة دورات، وكذا تنظيم مؤتمر السلامة على الطرق عام 2000 وكذا إستضافة أشهر مصممى السيارات العالميين بيننفارينا عام 2000، وذلك علاوة على تسجيله لشهادة ميلاد العديد من السيارات بالسوق المصرية للسيارات. أما معرض أوتوماك فقد تم بدء تنظيمه عام 1996 بعد فترة إعداد إقتربت من عامين لينطلق مع أولى دوراته بذلك العام قوياً ومؤكداً على إصرار شركته ACG & ITF على نجاحه بالسوق ... ولتستمر مسيرته حتى عام 2000 عندما بدأت مؤسسة أخبار اليوم فى المشاركة بتنظيمه ليبدأ نجمه فى الصعود بشكل أسرع وخاصة مع الدعم الإعلامى الكبير الذى قدمته أخبار اليوم ولتنتهى تلك الشراكة بعد أن تقرر رغبة منظمى أوتوماك فى عدم تنظيمهم لدورة 2012 إعداداً لمشاركة قطبى التنظيم الأساسيين بقطاع معارض السيارات فى مصر شركة آرت لاين و شركة ACG & ITF ... ليكون معرضهما واحداً مع إطلالات عام 2013. ومع الوصول لدورة 2016 قرر المنظمون شركة آرت لاين و شركة ACG & ITF . إبرام شراكة إستراتيجية مع أحد أكبر شركات تنظيم المعارض العالمية informa الإنجليزية، لتنتقل ملكية المعرض لها بشكل تدريجى ليتم إستحوازها على كامل ملكية المعرض مع الدورة المنتظرة 2018، ولتشارك كلا الشركتين شركة آرت لاين و شركة ACG & ITF ...فى العملية التنظيمية للمعرض.

قد تقرأ أيضا